إعلان

احذر تناول النسكافية على معدة فارغة.. هذا ما يحدث للجسم

03:00 م الثلاثاء 29 مارس 2022

النسكافيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آلاء نبيل

يعتبر الاستيقاظ في الصباح والحصول على قهوة أو نسكافية من العادات التي يتبعها عدد كبير من الأشخاص، حيث يساعدهم ذلك على التركيز سريعًا، ومن أكثر الأشياء المضرة التي يقوم بها الأشخاص تناولها على معدة فارغة.

يستعرض "مصراوي" في التقرير التالي تأثير تناول النسكافية على معدة فارغة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع timesofindia، والتي تتمثل فيما يلي :

عسر الهضم

بالنسبة للأشخاص التي تتناولها على الريق من فترة قريبة، يمكن أن تلعب دورًا في الجهاز الهضمي، حيث يتسبب في تحفيز إنتاج المعدة للحمض، وقد يتسبب هذا الحمض في تلف بطانة المعدة، وبالتالي ينتج عنه عسر الهضم وحموضة المعدة.

يقلل من مستويات الكورتيزول

قد يؤدي تناول النسكافية على معدة فارغة إلى تخريب إيقاع الساعة البيولوجية، حيث يفرز جسمك هرمونًا يسمى الكورتيزول في الصباح مما يجعلك تشعر باليقظة والنشاط، لذا فإن تناول النسكافية يفضل أن يكون في فترة الظهيرة حتى يظل مستوى الكورتيزول ثابتًا.

تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس

إفراز المعادن الهامة

قد يكلفك تناول جرعة يومية من النسكافيه في الصباح خسارة معادن مهمة مختلفة من الجسم من خلال إفراز البول، لذا يتسبب النسكافية في زيادة من إفراز الجسم للكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

يزيد القلق

شرب النسكافيه على معدة فارغة يمكن أن يسبب لك التوتر، ذلك لأن الكافيين يحفز استجابة "القتال أو الهروب" ، وتظهر الدراسات ذلك يمكن أن يزيد القلق بشكل سئ، ويمكن أن يؤدي إلى نوبة قلق.

ارتفاع مستويات السكر

يقلل الإدمان على الكافيين في الصباح من حساسية الأنسولين، ما يجعل من الصعب على خلاياك الاستجابة بشكل مناسب لسكر الدم، مما يؤدي إلى تدهور الشرايين، وزيادة خطر الوفيات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: