إعلان

للنساء.. قائمة أطعمة تعزز الخصوبة

08:30 م الإثنين 07 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

هل من الممكن تحسين خصوبتك عن طريق تناول أطعمة معينة؟.. نعم، بالتأكيد، من الأهمية أن نتذكر أنه على الرغم من عدم وجود نظام غذائي سري يضمن الحمل، فإن خيارات الغذاء ونمط الحياة لها تأثير على الصحة الإنجابية لكل من النساء والرجال.

من خلال فهم التأثير على معدتك، وتدفق الدم، ومستويات الهرمونات، يمكن للأطعمة التي تتناولها، إلى جانب عوامل أخرى مثل نمط الحياة ومستويات التوتر، أن تساعدك على الحمل.

واستعرض موقع ndtv قائمة أطعمة تجعل الحمل أسهل من خلال زيادة الخصوبة، كالتالي:

السمك

الكثير من النساء تعتقد أن تناول السمك مضر لحدوث الحمل، ولكن أثبتت الدراسات أن تناول كميات محددة من المأكولات البحرية الغنية بعنصرالسيلينيوم وأوميجا 3 مفيدة لخصوبة المرأة مثل التونة، السلمون، السردين، والجمبري.

الحليب البقري

تحتوي منتجات الألبان على كميات جيدة من الدهون المشبعة، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في زيادة الخصوبة، وكذلك على فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين د وفيتامين ك وفيتامين ك 2.

الرمان

مليء بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل فيتامين سي وفيتامين ك وحمض الفوليك وأكثر من ذلك.

يمكن أن يساعد حمض الفوليك والزنك في الرمان في تعزيز الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء، إنه يساعدك على التخلص من الجذور الحرة المعروفة بإلحاق الضرر بكل من خلايا البويضات والحيوانات المنوية، الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والحبوب والمكسرات مليئة بمضادات الأكسدة المفيدة.

الكاجو

الزنك الموجودة في الكاجو، ضروري لجسم قوي بالإضافة إلى زيادة الخصوبة.

الحبوب

يعتبر الأرز والشوفان ورقائق الذرة من أفضل مصادر الحبوب التى تحتوي على عنصر "السيلينيوم" ومصدر جيد للكربوهيدرات والذي يساعد على تحسين خصوبة المرأة وزيادة فرص حدوث الحمل والإنجاب عند النساء.

القرفة

تضمين القرفة في نظامك الغذائي يمكن أن يعزز الخصوبة، تعطي هذه التوابل دفعة تشتد الحاجة إليها في عملية التمثيل الغذائي وتنظم أيضًا تدفق الدورة الشهرية الطبيعي.

اقرأ أيضا:

للرجل.. احذر 8 منتجات غذائية يومية تقتل خصوبتك

دراسة: الأرز الأبيض مضر للقلب مثل الحلوى

تهدد صحتك.. احذر هذا الأمر أثناء دخول المراحيض العامة

قبل حدوث النوبة القلبية بشهر.. عرضان يعاني منهما 95% من النساء

انتبه إليها.. 11 علامة خفية تكشف عن إصابتك بنقص الحديد

فيديو قد يعجبك: