إعلان

كورونا اليوم: أعراض الإصابة بعدوى خفيفة بعد التطعيم.. وأطعمة سحرية تعزز مناعتك

06:01 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

كورونا اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

أعراض الإصابة بعدوى خفيفة بعد التطعيم

إليك ما الذي قد تشعر به عند الإصابة بعدوى خفيفة من كورونا بعد تلقي التطعيم، وفقا لموقع Indiatimes.

قد تختلف أعراض كوفيد التي يعاني منها الشخص الذي تم تطعيمه بالكامل عن الأعراض الأصلية، وفقًا للبيانات الواردة من تطبيق ZOE COVID Symptom Study ، قد تكون بعض أعراض عدوى الاختراق كما يلي.

- صداع الراس

- سيلان الأنف

- العطس

- التهاب الحلق

- فقدان حاسة الشم والتذوق

أطعمة سحرية تعزز مناعتك

وفقا لموقع eatthis"، هناك أطعمة سحرية تعزز مناعتك ضد كوونا مثل البرتقال والثوم والزنجبيل والفلفل والكرنب والطماطم.

مدى فعالية لقاحات كورونا على الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة

وفقا لموقع timesofindia، في حالة الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة ، لا يعمل الجهاز المناعي بكفاءة، يُعتقد أن الجهاز المناعي قد لا يكون قادرًا على توليد استجابة كافية من اللقاح، إنه يثير السؤال عما إذا كان اللقاح يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

هل اللقاحات فعالة على من يعانون من نقص المناعة؟

تشير دراسة أجريت على وجه التحديد على متلقي زراعة الأعضاء إلى أنهم يظهرون استجابة ضعيفة للأجسام المضادة للقاحات COVID-19. علاوة على ذلك ، من بين جميع الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة، طور 17 في المائة فقط كمية يمكن اكتشافها من استجابة الأجسام المضادة في حوالي أسبوعين بعد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح الرنا المرسال، بعد الجرعة الثانية، كانت استجابات الأجسام المضادة قابلة للاكتشاف في 54 في المائة من المشاركين.،وجد الباحثون في الدراسة أيضًا أن مرضى الزرع معرضون بشدة لخطر العدوى والنتائج الخطيرة، ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أن الدراسة أجريت على وجه التحديد على متلقي زراعة الأعضاء، قد تكون استجابة الجسم المضاد الناتجة عن اللقاحات لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض نقص المناعة الأخرى مختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان