إعلان

كيف تختلف أعراض سلالات ومتغيرات كورونا الجديدة عن الفيروس الأصلي؟

05:00 م السبت 10 أبريل 2021

أرشيفية

كتبت- هند خليفة
لقد أزعجنا بالفعل البقاء المطول للوباء الناجم عن فيروس كورونا، والآن أصبحت السلالات المختلفة أكثر ازعاجًا، بعد أن بدأ الربع الأول من عام 2021 بظهور أكثر من طفرة جديدة للفيروس، وفقًا لما ذكره موقع timesnownews.

وسط حالات ظهور متغيرات جديدة من فيروس SARS-CoV-2 المتحور في العالم، أصبح من الضروري أن نفهم كيف تختلف أعراضها عن كورونا الأصلي، فأثبتت الدراسات أن متغير المملكة المتحدة أو متغير Kent - B.1.1.7 - ينتشر بسهولة وأسرع من أي متغير آخر، كما كانت هناك تقارير عن سلالة الطفرات المزدوجة التي تم تحديدها في الهند والتي تم العثور عليها في منطقة خليج سان فرانسيسكو.

وفي هذا الإطار يقول الدكتور جيان بهارتي، أخصائي أمراض الرئة، مستشفى كولومبيا آسيا، إن هناك أكثر من 24000 طفرة في 7000 متغير من فيروس SARS-CoV2 المسبب لكورونا، مشيرًا إلى أنه قد لا تكون جميع الطفرات أو المتغيرات قابلة للانتقال أو تسبب العدوى، ولا يوجد حتى الآن وضوح بشأن السلالة التي تسبب الأعراض.

وأضاف أنه مع وجود سلالات أحدث، من المحتمل أن نرى أعراضًا جديدة، مشيرًا إلى أن غالبية المرضى لديهم الأعراض التالية:
-حمى
-ألم في العضلات
-السعال الجاف والمستمر
-فقدان حاسة الشم والتذوق

وتابع بأن البعض قد يعاني أو لا يعاني من هذه الأعراض ويكون له أعراض إضافية، مع تطور السلات الجديدة، مثل:
-التهاب الملتحمة
-إلتهاب الحلق
-صداع الرأس
-طفح جلدي
-اضطراب في المعدة
-تغير لون أصابع اليدين والقدمين.
وخلص الدكتور جيان بهارتي إلى أن "وجود هذه الأعراض لدى الأطفال قد يشير إلى متلازمة التهابية متعددة الأنظمة محتملة لدى الأطفال، وهي نتيجة محتملة لفيروس كوفيد.

ونصح بأنه حال وجود أيًا من هذه الأعراض، فمن الأفضل تأمين صحة المريض بسرعة وعزله عن أفراد الأسرة الآخرين، لتكون الخطوة التالية هي التواصل مع طبيبك وإجراء الاختبارات المطلوبة (التي يحددها / هو).
وشدد على أنه في الوقت الحالي، يمكن أن يؤدي التعرف السريع على الأعراض وإجراءات التنبيه إلى إنقاذ الأرواح وآلام القلب.

فيديو قد يعجبك: