إعلان

احذر.. علامات على أظافرك تشير إلى إصابتك بسرطان الجلد

11:00 ص السبت 27 نوفمبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور جمال
قليل من الناس على دراية بالفحوصات الذاتية المنتظمة الموصى بها، للكشف عن السرطان كل 6 أشهر لسنة، للاطمئنان على الصحة واكتشاف أي مرض في مراحله المبكرة.
وإذا لم تفعل ذلك فعليك فحص جلدك كل فترة بحثًا عن التغيرات في الشامات أو أي تغيير ملحوظ، وكثير منا يتغافل عن أظافره ولكنها تحذرنا عن وجود خطر.
ونعرض لكم في هذا التقرير علامات في أظافرك تشير إلى إصابتك بسرطان الجلد،وفقاً لما أورد موقعا "medicalnewstoday" و "timesofindia".
يعتبر سرطان الجلد هو أحد أكثر أنواع السرطانات فتكًا، وهو الشكل الأسرع نموًا للمرض، لكن عندما يتم تشخيصه مبكرًا، يكون العلاج بسيطا، لذلك لا ينبغي أبدًا تجاهل أي نوع من التغييرات في الأظافر، لأنه في كثير من الأحيان، تخبر الشخص عن صحته، بصرف النظر عن الالتهابات والإصابات والبقع البيضاء، إذا لاحظت وجود شريط بني مائل إلى الأسود على طول الظفر، فيجب التوجه إلى طبيب مختص على الفور.
وتشمل العلامات التي تشير إلى مخاوف صحية ما يلي:
1- أظافر ضعيفة ولينة.
2- نزيف بشكل متكرر حول الأظافر.
3- علامة مسودة بنية اللون متوسعة في الظفر.
4- تغير في لون الجلد حول الظفر.
5- صديد في الجزء المصطبغ من الظفر.
ويُعرف أيضًا باسم الورم الميلانيني تحت اللسان، وإذا ترك دون علاج، يمكن أن ينتشر الورم الميلانيني تحت اللسان إلى أجزاء أخرى من الجسم بسرعة كبيرة، وغالبًا ما يظهر على الإبهام أو إصبع القدم الكبير ليدك أو قدمك، وتشمل علاماته حول الأظافر خط بني أو أسود أسفل الظفر، أو نتوء أو عقدة تحت الظفر، أو جلد داكن حول الظفر، أو ظفر يرفع ويسحب بعيدًا عن فراش الظفر، أو انقسام أسفل الظفر منتصف الظفر.
ويصبح الورم الميلاني أكثر شيوعًا مع تقدم العمر ويمكن علاجه بدرجة كبيرة إذا تم اكتشافه مبكرًا، كما أنه غالبًا ما يُشار إلى التغييرات الأخرى في الجلد، مثل الطفح الجلدي أو الدمامل أو الاحمرار، كعلامات شائعة للحالة.

فيديو قد يعجبك: