إعلان

أول دولة في زمن كورونا.. بريطانيا تقترب من الوصول إلى "مناعة القطيع"

02:30 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب – سيد متولي
يبدو أن المملكة المتحدة "بريطانيا" على أعتاب دخول مرحلة مهمة للغاية في طريق محاربة فيروس كورونا المستجد، بعدما أظهرت البيانات الرسمية أن عدد الأشخاص المصابين بكوفيد-19 في المستشفيات، انخفض بنسبة 96 في المائة منذ تفشي الوباء.

وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، يعالج الأطباء 700 مريض بفيروس كورونا فقط يوميًا في إنجلترا، مقارنة بحوالي 17000 مريض يوميًا في منتصف أبريل الماضي، ما يعني حدوث انخفاض كبير للغاية.

ويشير الخبراء إلى أن بريطانيا تقترب من الوصول إلى "مناعة القطيع"، حيث إن الفيروس بات أقل حدة هناك، لم يكن لدى بعض المستشفيات الأسبوع الماضي، أي مريض مصاب بفيروس كورونا.

ما هي "مناعة القطيع"؟
تعتمد على ممارسة الحياة بشكل طبيعي، بحيث يصاب معظم أفراد المجتمع بالفيروس، وبالتالي تتعرف أجهزتهم المناعية على الفيروس، ومن ثم تحاربه إذا ما حاول مهاجمتها مجددا، وفقا لـ"سكاي نيوز".

وفقا لمارك وولهاوس، أستاذ علم الأوبئة والأمراض المعدية في جامعة إدنبرة في اسكتلندا، فإن مناعة القطيع يمكن أن تحدث بشكل طبيعي إذا تعرض عدد من الناس للعدوى، إذ يكوّنون أجساما مناعية مضادة تكسر الفيروس، ولن يكون بمقدوره الانتشار على نطاق واسع.

من جانبها، أبلغت هيئة الصحة في إنجلترا "NHS England"، عن 866 حالة وفاة في المستشفيات بسبب كوفيد-19 في 10 أبريل الماضي، في حين تم رصد خمس حالات فقط في الأسبوع الماضي.

قال الدكتور رون دانيلز، مستشار وحدة العناية المركزة في برمنجهام، إنه من غير المحتمل أن يكون هناك زيادة أخرى في الوفيات بعد ذلك، خاصة في ظل تفاعل الناس اجتماعيًا بشكل كبير في ذلك الوقت.

حثّ السير سيمون ستيفنز، الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، المستشفيات على معالجة أكبر قدر ممكن من المرضى الموجودين على قوائم الانتظار، قبل حلول فصل الشتاء.

ووجه رسالة إلى مديري "NHS": "بعد أن قطعنا شوطا كبيرا لعلاج مرضى كوفيد خلال الأشهر القليلة الماضية، تحتاج خدماتنا الصحية الآن إلى مضاعفة تركيزها على احتياجات جميع المرضى الآخرين أيضًا، هدفنا الوصول إلى 70 في المائة من المعدل الطبيعي لمعالجة الحالات المصابة هذا الشهر".

فيديو قد يعجبك: