• ماذا يحدث لجسمك عند تناولك البطاطس المقلية يوميا؟

    02:53 م الجمعة 11 يناير 2019
    ماذا يحدث لجسمك عند تناولك البطاطس المقلية يوميا؟

    ماذا يحدث لجسمك عند تناولك البطاطس المقلية يوميا؟

    كتبت- منة نافع 

    تعتبر البطاطس المقلية من المأكولات التي لا يختلف عليها الكبار والصغار، ويتواجد كثير من الوصفات اللذيذة ولكن الأكثر تداولا الفرنسية أو المقلية التي تشتهر بها أمريكا الجنونبية والتي تعد من المقبلات المتواجدة بجانب ساندوتش الهبمورجر.

    على الرغم من الفوائد المتواجدة في البطاطس من فيتامينات، إلا أن طريقة طهيها هى التي تحكم كونها وجبة صحية وشهية أم لا، ووفقًا لـ"Everyday Health" ماذا سيحدث لجسمك إذا تناولت البطاطس المقلية يوميًا؟

    1- زيادة ملحوظة في الوزن:

    البطاطس المقلية تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات خاصة عند وضعها في الزيوت غير مشبعة فيتحول الكربوهيدرات المتواجدة في جسمك إلى دهون معقدة المسببة دهون ثلاثية وحدوث مرض السكري، خاصة في حالة عدم ممارسة الرياضة.

    2-ستزيد من الإصابة بأمراض القلب والنوع الثاني من داء السكري:

    تنغمس البطاطس المقلية في الدهون غير المشبعة غير الصحية لأنها مقلية في الزيوت المهدرجة، عند تناولها بشكل دائم ومستمر سترفع الكولسترول السيئ وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وقد تم إثبات تلك الحالة من خلال دراسة أجريت في عام 2017.

    3- تزيد من خطر الإصابة بالسرطان:

    وأثبتت الدراسات أن الأطعمة المقلية مثل البطاطس، من الممكن أن تزيد من إصابتك بمرض السرطان، إذ وجدت الدراسة التي أجريت في المعهد الوطني للسرطان أنه حالة تحمير البطاطس أو الخضراوات في الزيوت تنتنج عنها مادة الأكريلاميد، كما أن تحول المادة المتواجدة في البطاطس الناتجة عن وجود النشا يتحول إلى سكر، والذي يسبب في طفرات البنية للحمض النووي المتواجد في الجسم يمكن أن يؤدي إلى السرطان.

    4- زيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى والسكتة الدماغية:

    عند طهي البطاطس المهروسة أو المقلية تحتاج إلى وضع كمية كبيرة من الملح، والذي يسبب في المشكلات الصحية إذ يفضل عدم وضع الموالح بهذه القمية في الطعام حتى لا تسبب من خطر ارتفاع ضغط الدم، وهذه يؤثر على جهاز الدورة الدموية يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والكلى ويسبب في حدوث سكتة دماغية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان