إعلان

تعرف على أسباب الشعور بالانتفاخ.. وهذه طرق علاجه بوصفات منزلية

11:00 م الإثنين 03 سبتمبر 2018

تعرف على أسباب الشعور بالانتفاخ.. وهذه طرق علاجه ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

الانتفاخ هو ذلك الوضع الصحي المُزعج، المتمثل في انتفاخ غير طبيعي، أو زيادة مفاجئة بحجم منطقة المعدة، حيث يرتبط في العادة بالإمساك، بينما ينتج عن أسباب متنوعة، وتكشف عنه أعراض مختلفة، وهذه بعض منها، مدعومة بأنواع علاجية منزلية سهلة تقضي عليه.

- أولًا الأسباب:

يشار إلى أن زيادة الوزن تعتبر من أبرز أسباب التعرض للانتفاخ، بينما نجد أن تناول الطعام باعتدال هو العلاج الأمثل لتلك الحالة الصحية، وهو الأمر المنبه إلى أن تناول الأكلات الممتلئة بالدهون، يكون له تأثير سئ بالنسبة لانتفاخ البطن، ومقارنة بأكلات أخرى مدعمة بالبروتينات والكربوهيدرات.

لذا فتناول الكميات البسيطة، وكذلك من دون تعجل بل بهدوء وترو، من شأنه أن يقلل من فرص التعرض للانتفاخ بدرجاته المختلفة.

- ثانيًا الأعراض:

تتنوع الأعراض التي تظهر على الإنسان، حال تعرضه للانتفاخ، حيث يعد شعور البطن بعدم الراحة أول تلك الأعراض، التي تتبع في العادة، بالحمى، والغثيان، والتقيؤ، والإمساك أو الإسهال.

كما تظهر أحيانًا أعراض أخرى، كالإصابة بطفح جلدي، أو عيون مدمعة، وحكة بالحلق، لتصل إلى فقدان الوزن، وعدم القدرة على التركيز، وصعوبة في التبرز عند دخول الحمام.

أما عن الطرق العلاجية، وفق ما نشر موقع "webteb"، بينما توجد أدوية عدة، من شأنها أن تعالج الانتفاخ، يشار إلى وجود أنواع علاجية منزلية طبيعية، يمكنها كذلك أن تحل مثل تلك الأزمات الصحية، دون اضطرار إلى شراء الأدوية باهظة الثمن.

من بين تلك الوصفات المنزلية، يأتي الزنجبيل في المقدمة، حيث يقلل من تراكم الغازات بالجهاز الهضمي، فيؤدي إلى إراحة البطن بسهولة، ما يتحقق عبر تحضير بعض من شرائح الزنجبيل، ووضعها في كوب خالي، يملأ لاحقًا بماء مغلي، ثم يتبع ذلك في غضون 10 دقائق، بسكب بعض العسل والليمون في الكوب، ليصبح لديك علاجًا مثاليًا للانتفاخ المزعج.

أيضا ينصح بالاعتماد على الشاي بالنعناع لعلاج تلك الأزمة الصحية، حيث يحتوي على مركب الميثانول، ذي الخصائص المميزة المتشابهة مع تلك المتاحة بالزنجبيل، فيقلل من مشكلات الجهاز الهضمي، ويريح الأعصاب بداخله، فيختفي الانتفاخ على الفور.

أما عن آخر تلك الوصفات، فهو خل التفاخ، ذو الخصائص التنظيفية الرائعة، التي تعالج أي مشكلات هضمية دون عناء، والتي ينصح معها بالاستعانة بملعقة واحدة من خل التفاح، وإضافتها إلى كوب ماء دافئ، ليتم تناول ذلك الكوب بنحو 3 مرات على مدار اليوم الواحد، من أجل علاج آمن.

فيديو قد يعجبك: