إعلان

5 علاجات منزلية سريعة للإسهال

07:31 م الإثنين 16 يوليه 2018

5 علاجات منزلية سريعة للإسهال

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

مصراوي-

يصاب الشخص بالإسهال غالبًا نتيجة التهابات واضطرابات في الجهاز الهضمي، ويتسبب بإزعاج للمريض وخسارة لسوائل الجسم.

ويتم علاج الإسهال عن طريق الأدوية والعقاقير الطبية، مع إعطاء المريض كمية من السوائل لتجنب إصابته بالجفاف. ويقدم موقع "لايف هاك" للمنوعات، مجموعة من الوصفات الطبيعية المنزلية لعلاج الإسهال بأسرع وقت ممكن:

1- الأعشاب

إذا كنت تبحث عن علاج سريع للإسهال، فعليك بالإكثار من شاي الأعشاب، وخاصة النعناع والقرفة ونبتة القرّاص، فهي تساعد على التخفيف من الالتهابات في الجهاز الهضمي وإيقاف الإسهال.

2- شوربة الخضار

كما هو الحال بالنسبة للمشروبات العشبية، يساعد شوربة الخضار على علاج الإسهال، كما يقدم مجموعة من الفيتامينات والمعادن للجهاز الهضمي، لتعويض العناصر الغذائية التي يخسرها الجسم.

3- تجنب الألبان والدهون والسكر

هذه الأطعمة في كثير من الأحيان صعبة الهضم، ونتيجة لذلك يمكن أن تسهم في تهيج للجهاز الهضمي، ويفضل تناول الأطعمة الخفيفة سهلة الهضم والغنية بالألياف عند الإصابة بالإسهال.

4- عصير الألوفيرا

عصير الألوفيرا مشروب مهدىء بشكل لا يصدق، ويوصى بشرب كوب منه عدة مرات يوميًا، إذا كنت تعاني من الإسهال أو أي اضطراب هضمي، وقد يكون من المفيد أيضاً شربه قبل وجبة الطعام، ليساعد على استقرار الأغذية في الجسم.

5- زيادة استهلاك الألياف

تساعد الألياف على التخلص من السموم وبقايا الطعام، كما تلعب دورًا إيجابيًا في زيادة أعداد البكتيريا المفيدة في جهاز الهضم، ويمكن أن تكون بذور الكتان بداية جيدة لدمج الألياف في نظامك الغذائي، بالإضافة إلى الخضروات الورقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان