إعلان

حقائق هامة عن البروتين وعلاقته بالأمراض والتخسيس

06:00 ص الأربعاء 12 ديسمبر 2018

حقائق هامة عن البروتين وعلاقته بالأمراض والتخسيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يحتاج الرجل كمية أكبر من البروتين مقارنة بالمرأة، لكن هناك عوامل أخرى تحدد مقدار البروتين الصحي للإنسان، مثل: السن، والوزن، ومدى النشاط البدني. وتحث التوصيات الصحية على أن يحصل الإنسان على 10 إلى 35 بالمائة من السعرات الحرارية التي يحتاجها عن طريق البروتين، بحسب ما جاء في موقع 24 الإماراتي.

ويبلغ متوسط ما يحتاجه الرجل في اليوم 56 جراماً من البروتين، والمرأة 46 جراماً. ولتحصل على 50 جراماً من البروتين في اليوم تناول: 84 غراماً من الدجاج، وبيضتين، وملعقتين من زبدة الفول السوداني، وكوب لبن (زبادي) كبير.

وكلما زاد نشاطك البدني احتاج جسمك إلى المزيد من البروتين لإعادة بناء العضلات والعظام. كما يدعم البروتين وظائف المناعة.

وتعتبر اللحوم أغنى الأطعمة بالبروتين، لكنها تحتوي على دهون صلبة تزيد الكولسترول الذي يهدد صحة القلب. كما أن زيادة أكل اللحوم الحمراء يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان، وهناك أدلة على أن الامتناع عن أكل اللحوم المصنّعة مثل السجق والبرجر واللانشون يقلل خطر الأورام.

وأظهرت دراسات أن تقليل كمية الكربوهيدرات وتناول كمية أكبر قليلاً من البروتين مكانها يساعد على خفض الوزن الزائد، لكن لا تنبغي المبالغة في زيادة البروتين لأن ذلك يرتبط بمخاطر صحية أخرى مثل السكري وأمراض الكلى.

ويعتبر تنويع مصادر البروتين وتناول حصة جيدة من البروتين النباتي الذي يوجد في البقول والصويا والعدس والفول السوداني والمكسرات أفضل للصحة.

فيديو قد يعجبك: