لخسارة الوزن.. كم كوب ماء عليك شربه يوميًا؟

06:10 ص السبت 20 أكتوبر 2018
 لخسارة الوزن.. كم كوب ماء عليك شربه يوميًا؟

لخسارة الوزن.. كم كوب ماء عليك شربه يوميًا؟

كتب- هشام عواض:

شرب الماء بكميات كبيرة يوميًا أمر لا غنى عنه للصحة العامة للجسم، وقد ثبت أن شرب الماء بكميات معينة يساعد على خسارة الدهون وإنقاص الوزن.

ووفقًا لموقع "لايف هاك" للمنوعات، فإن الجلد على 64% من الماء، وتصل هذه النسبة إلى 79% في العضلات والكلى، وحتى العظام تحتوي على نسبة تصل إلى 31% من الماء، وبالنظر إلى العضلات تحديدًا، يمكن استنتاج أن تركيبتها المائية ذات أهمية قصوى عند الرغبة في خسارة الوزن.

ويختلف مقدار شرب الماء لإنقاص الوزن من شخص لآخر، وبحسب الوزن والطول ومستوى النشاط، فعلى سبيل المثال، يحتاج شخص يبلغ طوله 180 سم ويزن نحو 90 كيلو إلى ما بين 3 و5 لترات من الماء في اليوم.

وبما أن ممارسة التمارين الرياضية وفقدان الوزن متلازمان بشكل أساسي، يجب عليك أن تشرب ما بين 8 و 15 ميللي لتر من الماء لكل كيلو من الجسم للتأقلم مع النشاطات البدينة الإضافية عند ممارسة الرياضة. وللمثال السابق، هذا يعني إضافة حوالي 1 ليتر من الماء بالمتوسط.

وبشكل عام، لن تفقد الوزن فقط عند شرب الماء على النحو الأمثل على مدار اليوم، ولكنك ستقوم أيضاً ببناء العضلات وتجديدها بشكل أسرع، ولكل رطل من العضلات، سيخسر الإنسان العادي 50 سعر حرارية في اليوم مع القليل من النشاط.

ويمكن بناء على ذلك القول إن المزيد من العضلات تعني المزيد من السعرات الحرارية التي ستحرقها يوميًا، وهذا يزيد من فقدان الوزن.

إعلان

إعلان

إعلان