إعلان

للمرأة بعد سن الأربعين.. طرق العناية بجمال شعرك وبشرتك ومكياجك

12:46 ص الإثنين 13 أغسطس 2018

للمرأة بعد سن الأربعين.. طرق العناية بجمال شعرك و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

تظهر علامات التقم في السن عند المرأة بعد سن الأربعين، وتصبح العناية بالبشرة والشعر أمر ضروري، ويتحقق ذلك بالمواظبة على روتين جمالي يومي يساعد على التمتع ببشرة شابة وخالية من التجاعيد، بحسب مجلة "إل آريبيا" المعنية بالموضة والجمال.

البشرة

الترطيب: هو سلاحك للحفاظ على بشرة صحية وشابة. لذلك خصصي بعض الوقت لترطيب بشرتك باستخدام مرطب يحتوي مع مرطب معزز بمكونات تساعد على الحد من علامات التقدم بالسن، مثل النياسيناميد والببتيدات.

التنظيف: ابحثي عن منظف للبشرة لا يسبب بجفافها كالمنظفات ذات قاعدة زيتية.

واقي الشمس: الاستعانة بواقي الشمس يعد مرحلة أساسية لحماية بشرتك، خصوصًا إذا كنت تستخدمين مستحضرات مقاومة للتجاعيد.

المكياج

الفاونديشون: ابحثي عن فاونديشون بدرجات اللون الذهبي والأصفر لأنها تضفي على إطلالتك لمسة من الدفء. كما أنها تساعد على التخفيف من الاحمرار والأوردة الظاهرة على البشرة، وتساهم في توحيد لون البشرة.

"الآيلاينير": إن شكل العين يتغير مع التقدم في العمر، ويبدأ الجلد بالترهل بعد عمر الأربعين. استخدمي "آيلاينر" خفيف بلون النيود على الجفن المتحرك لتبدو عيونك مشدودة وبارزة بشكل ملفت.

العناية بالشعر

الفيتامينات: مع التقدم في السن يصبح الشعر ضعيفًا ورقيقًا، ويجب تغذيته جيدًا، تناولي البيوتين كمكمّل غذائي لعناية يومية بالشعر وتعزيز نموه وكثافته. اضيفي أيضاً إلى نظامك الغذائي أطعمة غنية بالفيتامينات كالأفوكادو، وسمك السلمون والتونة، وبذور الكتان، والبطاطا الحلوة.

استخدمي سبراي مكثف على جذور الشعر للإضفاء مزيد من الحجم إلى شعرك، خلال عملية تصفيفه.

فيديو قد يعجبك: