إعلان

6 بدائل طبيعية وآمنة تغنيكِ عن حقن البوتوكس والفيلر

12:21 م الأحد 12 نوفمبر 2017

6 بدائل طبيعية وآمنة تغنيكِ عن حقن البوتوكس والفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

يتزايد إقبال النساء على حقن الفيلر والبوتوكس للتخلص من التجاعيد والحصول على بشرة نضرة وجميلة، وهناك طرق طبيعية وآمنة تعطيكِ نفس النتيجة، دون دفع الكثير من الأموال، بحسب موقع مجلة "Elle" المعنية بالجمال والموضة.

ولحقن البوتوكس بعض المساويء، لأنها تؤدي أحيانًا إلى ارتخاء الجلد، كما أن آثار الحقن هذه يتلاشى بعد مدة قصيرة وتضطر المرأة بعدها إلى تكرار العملية، هذا بالإضافة إلى ما تحتويه من مواد كيميائية تضر بالبشرة على المدى البعيد. وهناك بعض البدائل الطبيعية وهي:

1- واقي الشمس
إذا نظرت في المرآة ولاحظت بعض التجاعيد على جبهتك وعلى جانبي عينيك فالسبب وراء ذلك هو أشعة الشمس. احرصي على اعتماد الحماية الملائمة من أشعة الشمس، فالاستخدام الفعال لمستحضرات الوقاية من الشمس يحدّ من شيخوخة البشرة، ويعتبر ذلك بديلاً رائعاً لحقن البوتوكس الطبي. ويجب الحرص على اختيار نوعية تحتوي على نسبة عالية من عامل الحماية من الشمس (SPF).

2- ترطيب البشرة بالماء
يتكون الجسم من نسبة كبيرة من الماء، فهي عنصر ضروري للحفاظ على خلايا البشرة وترطيبها، فإذا افتقرت بشرتك إلى الترطيب ستكون عرضة للترهلات. احرصي على ترطيب جسمك بكمية كافية من الماء.

3- أقنعة البشرة
استخدمي أقنعة طبيعية تحضرينها بنفسك في المنزل، لمعالجة مشاكل البشرة والحفاظ على نضارتها وشبابها، كقناع الأفوكادو والعسل والزبادي. فهذا النوع من الأقنعة خالٍ من المواد الكيميائية ويغنيك عن استخدام البوتوكس.

4-التفاح
تمتد فوائد التفاح للبشرة، فهو غني بالفيتامينات C، A، والنحاس التي تساعد على إنتاج الكولاجين، وتسهل نمو خلايا البشرة. كما تحمي البشرة من أشعة الشمس وتعالج أنسجة الجلد المتضررة، لهذا احرصي على تناوله يوميًا.

5- الخضراوات الورقية
تناول الكُرات والفجل والجرجير والسبانخ، أو يمكنك مزجها سوياً للحصول على عصير، إذ أنها تعمل على منح البشرة النعومة والنضارة.

6- الأوميجا 3
كالأسماك البحرية والبيض والمكسرات مثل اللوز والجوز الغنية بالأوميجا 3 ، وهو نوع من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد على تجديد خلايا البشرة وترطيبها من الداخل والخارج، كما تحافظ على نضارة البشرة ونعومتها والحدّ من ظهور تجاعيد البشرة. لذلك عليك المثابرة على تناول اللأطعمة الغنية بالأوميجا 3 لتتجنبي اللجوء إلى عمليات حقن البشرة.

فيديو قد يعجبك: