إعلان

أطعمة ومشروبات تجعلك تبدين أكبر!!

09:17 ص الخميس 28 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لا تتعجبي فكما ان هناك أطعمة تناولها يجعل بشرتك تظل شابة وتحميها من آثار تقدم العمر فهناك أيضا ً أطعمة ومشروبات بتناولك المستمر لها يمكنها ان تجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقى ومنها :

 

1- الملح:

تناول الملح والمخللات بكثرة من احد المسببات للتجاعيد وارتفاع ضغط الدم وخاصة للمنطقة حول العين وتسبب الانتفاخ للاعين والجفون مما يزيد من عمر بشرتك فقللى من الملح فى طعامك واجعليه قدر الحاجة فقط.

 

2- السكر :

تناول السكر بكثرة يؤثر على مستوى الانسولين بجسمك مما يؤثر على شرايينك واوردتك وييؤثر على سريان الدم بها مما يعجز بشرة الجلد بشكل أسرع من المعتاد  فمبجرد التخفيف من السكر لمدة أسبوع او منعه نهائياً ستلاحظى نقاء بشرتك وأنها تظهر أكثر تألقاً وينصح بأن تتناولى انواع السكر الطبيعية بدلاً من السكر الأبيض لأنها أصعب فى هضمها وبالتالى يستغرق هضمها وقت طويل مما سقلل من تأثيرها على الجلد .

 

3- القهوة:

مع كل فوائد القهموة لصحتك ولكن تناول القهوة بكثرة او أكثر من الحد المسموح به له أثار ضارة على بشرتك فهى تتسبب بجفاف خلايا الجلد والبشرة مما يجعل بشرتك تظهر اكثر تقدماً بالعمر ونزيد من وضوح التجاعيد حول منطقة العينين  لذا لا تتناولى أكثر من 2 كوب من القهوة يومياً وأحرصى على شرب الكثير من الماء لتتفادى تأثيرها على الجلد وان اشتهيتى الكافيين فى باقى يومك يمكنك تجربة تناول الشاى الاحمر أو الأخضر .

 

4- اللحم الأحمر:

 للاسف حميتنا العربية المعتادة تعتمد على تناول الكثير من اللحوم الحمراء ولكن احدث الدراسات اوضحت ان تناول اللحوم الحمراء أكثر من مرة بالأسبوع يسبب التجاعيد وكبر سن البشرة بصورة أسرع فحسب الدراسة يؤدى تناول اللحم لأكثر من مرة بالأسبوع يزيد من معدل السيرانتين ويسبب فى ان تشتدد وتتصلب الشرايين مما يجعل البشرة تفقد شبابها وحيويتها  ولكن لان اللحم الأحمر مصدر مهم لفيتامين بى 12 وهو الفيتامين الحيوى لصحة خلايا الدم الحمراء وخلايا العقل  لذا احرصى على تناوله مرة بالاسبوع وتذكرى انه يمكنك دوماص الحصول على فوائده من منتجات الالبان وفواكه البحر.

 

5- الكربوهيدرات البسيطة :

الكربوهيدرات البسيطة مثل الباستا المصنوعة من الدقيق الأبيض و الخبز الابيض يتسبب تناولها بكثرة فى التهاب البشرة وتكسير الكولاجين بخلايا البشرة وهو ما تحتاجه بشرتك لتبقى شابة وقوية ويحافظ على مرونتها  لذا يفضل الخبراء انه عند أشتهائك لتناول الكربوهيدرات أختارى الكربوهيدرات المركبة مثل الخبز بالحبة الكاملة والباستا البنية (المصنوعة من دقيق الحبة الكاملة) مما يجعل عملية الهضم ابطئمما يخفف من تأثيرها على جلدك.

 

6- الطعام الحريف او الحار:

الفلفل الحار رائع لكل من تعانى بطء فى معدل حرق السعرات الخاص بها ولكن الأكثار منه ليس بنفس الفائدة لبشرتك وخاصة لمن هن فوق الاربعين  لذا احرص على التقليل او التخفيف من الطعام الحار اذا رغبتى فى بشرة نضرة وشابة.

 

7- اللحوم المصنعة :

كل ما يزخر بالمواد الحافظة فهو سئ لصحتك ولبشرتك أيضاً وخاصة اللحوم  فتناولها بأستمرار يتسبب فى ظهور جلدك منتفخاً ومتورم لذا بسبب النترات والسلفايت التى توضع بها ليزيد من عمرها فى الاسواق ولهذا ان كنتى من عشاق الهوت دوج  والمورتديلا واللانشون  حاولى التقليل منها قدر الامكان لمرة بالاسبوع وأختارى دائماً الانواع التى تحتوى على اقل نسبة ممكنة من نتيرات الصودم والسيللفات.

 

8- المشروبات الغازية :

مشروب منعش للصيف والاوقات الحارة ولكن بشرتك وأسنانك وجسمك لا يتفق معكى فى ذلك فتناول المشروبات الغازية بكثرة يتسبب فى تأكل مينا الأسنان مما يؤثر على جمال أسنانك وايضاً النسبة العالية من الصوديوم الموجودة بالمشروبات الغازية تتسبب فى ظهور جلدك مطفئ اللون وباهت وبتظهره أكثر تقدماً بالعمر  والحل السليم هو التخفيف او التوقف عن تناول المشروبات الغازية تماماًوأبدالها بالعصائر الطبيعية قدر الأمكان.

 

9- الدهون المشبعة :

الدهون المشبعة كالسمن والزبد التى تتناولينها فى طعامك تتسبب فى تجلط وأنسداد شرايين وأوردة جسمك مما يفقد جلدك مرونته بسبب عدم حصول خلايا الجسم على ما تحتاجه من تغذية وترطيب كافى  وايضاً الانقطاع التام عن الدهون يتسبب فى جفاف البشرة وفقدانها لحيويتها لذا فالحل هو التخلص من الدهون المشبعة من حميتك تماماً وابدالها بزيت الزيتون  وزيت جوز الهند والدهون الغير مشبعة الصحية فهى ستساعدك فى الحصول على التوازن المطلوب لجمال بشرتك وتحمى خلايا بشرتك من الأكسدة التى تتسبب فى تقدم عمر البشرة  بسرعة .

 وتنطبق نفس القاعدة على طرق طهيك لذا احرصى على ابدال الطهى بالقلى و التحمير الى الشوى والتسوية بالفرن لبشرة أكثر حيوية وشباباً.

لذا فمع الاهتمام بروتينك اليومى لتنظيف بشرتك وتناولك الكثير من الماء وكريمات العنايةة بالبشرة أحرصى على تحافظى على جمال بشرتك من الداخل أيضاً .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان