إعلان

بمكونات صحية.. 4 طرق لعمل آيس كريم في المنزل

10:00 ص الأربعاء 31 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

يميل كثيرون إلى تناول الآيس كريم خصوصا خلال في فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، لذا يلجأون إلى شرائه من السوبرماركت.

ولكن يمكن لربة المنزل صنع وإعداد الآيس كريم في المنزل من خلال فواكه الصيفوفقا لموقع "timesofindia"، وببعض الأدوات البسيطة.

آيس كريم مانجو:

لصنع آيس كريم المانجو قومي بتسخين لتر واحد من الحليب كامل الدسم على نار متوسطة واستمري في التقليب حتى لا يلتصق الحليب بالإناء، وقومي بغسل المانجو وتقطيعها.

وبمجرد أن يتم غليان الحليب ضيفي المكسرات والزعفران والكريمة الطازجة قليلة الدسم، واخفقي الخليط جيدًا وبعد ذلك أطفئ النار واتركيه يبرد ثم ضيفي المانجو مع المزيج واخفقي المزيج جيدا وبعدها اتركيه لمدة 8 ساعات.

الشمام:

قومي بهرس قطعتين من الشمام الطازج وضيفي إليهم كوبين من الكريمة المثلجة قليلة الدسم مع كوب من اللبن ورشة من القرفة والفانيليا وباستخدام الخلاط اليدوي، قومي بخفق المزيج وضعيه في الثلاجة وبعد ذلك أخرجيه وضيفي إليه اللوز المحمص وبذور البطيخ والفواكه الجافة، واخلطي الخليط جيدًا واتركيه في الفريزر لمدة 5-6 ساعات.

توت مشكل:

لصنع آيس كريم التوت ما عليكي سوى وضع لتر من الحليب وتسخينه على نار متوسطة واستمري في التقليب، وفي غضون ذلك، احضري وعاء وضيفي إليه الماء الدافئ والتوت المتنوع المجفف وبعد ذلك اخلطي التوت مع بعض العسل الخام وأضيفي الكريمة قليلة الدسم وحوليه إلى خليط سميك واطفيء النار واتركيه يبرد ثم اسكبي خليط التوت واخفقيه حتى يصبح كثيف ودسم، وبعد ذلك انقليه إلى وعاء وقومي بتجميده لمدة 8 ساعات.

موز وفول سوداني:

لتحضير هذا الآيس كريم قومي بهرس 3 ثمرات موز واخفقيهم مع نصف كوب من زبدة الفول السوداني و 2 كوب من الزبادي اليوناني المبرد وامزجيهم جيدًا، وبعد ذلك ضيفي الفانيليا، وبعدها ضعي الخليط في وعاء للتجميد لمدة 5-7 ساعات.

وقد تحتاج بعد الأدوات البسيطة للحصول على آيس كريم كما يقدمه السوبر الماركت والمحلات المتخصصة.. كما يلي...

فيديو قد يعجبك: