10 أغذية لا مكان لها في الثلاجة

10:30 ص الجمعة 06 نوفمبر 2015
10 أغذية لا مكان لها في الثلاجة

أغذية لا مكان لها في الثلاجة

يعتقد كثيرون بأن وضع معظم الأغذية في الثلاجة يحميها من التعفن أو يبقيها طازجة. لكن هناك عشرة أغذية لا مكان لها في ثلاجاتنا، رغم أن الكثيرين يضعونها هناك، وذلك لأنها إما تفقد طعمها المميز أو تتغير بشكل غير مغر.

يمنع الهواء الرطب في الثلاجة عملية نضج الطماطم، ما يُفقدها رائحتها ونكهتها المميزتين. لهذا فإن أفضل مكان لتخزينها هو في سلة أو طبق على الطاولة.

يعتبر الريحان من الأغذية الحساسة للتخزين في الثلاجة، ذلك لأنه يذبل بسرعة ويفقد طعمه المميز. كما أنه يمتص روائح الأغذية الأخرى في الثلاجة، بحسب موقع مجلة "شتيرن" الألمانية.

تتضارب الآراء حول تخزين الخبز في الثلاجة. لكن الثلاجة تجفف الخبز بسرعة فائقة. لذلك، فإن أفضل طريقة لتخزينه هي وضعه في صندوق مغلق واستهلاكه خلال أربعة أيام.

ينضج الأفوكادو بشكل أمثل في درجة حرارة الغرفة. لذلك، لا يُستحب تخزينه في الثلاجة كي يكون صالحاً للاستهلاك عند تناوله.

يمكن تخزين العسل لفترات طويلة للغاية، بشرط أن يكون في وعاء محكم الإغلاق. وعند تخزينه في الثلاجة، يكوّن العسل كريستالات صلبة يمكن إذابتها عند تسخينه بشكل طفيف.

لا تفقد القهوة نكهتها المميزة وحسب، بل وتمتص روائح الأغذية الأخرى في الثلاجة. لذلك، يفضل تخزين القهوة في مكان بارد ومظلم للحفاظ على رائحتها ونكهتها.

يخطئ الكثيرون عندما يعتقدون بأن مكان البطاطس في الثلاجة، لأن درجات الحرارة المنخفضة تحوّل النشا داخلها إلى سكر، ما يجعل طعمها حلواً. لذلك يتوجب تخزينها مثل القهوة تماماً.

يتقشر الثوم تدريجياً في الثلاجة، ومن ثم يصبح مطاطي القوام، وفي النهاية يصاب بالتعفن. لذلك، لا مكان للثوم في الثلاجة.

يتكثف زيت الزيتون في الثلاجة ويكوّن طبقة صلبة أشبه ما تكون بالزبدة فوقه. لذلك، يُنصح بتخزينه في مكان مظلم ومعتدل البرودة.

يحتوي البصل على نسبة كبيرة من الماء. لذلك، فإن الرطوبة في الثلاجة ستجعله رخواً وستبني طبقة ملائمة لنمو الفطريات. لذلك، مثل البطاطا، يُنصح بتخزينه في مكان مظلم وجاف.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

هذا المحتوى من

إعلان

إعلان

إعلان