إعلان

خطأ بسيط عند ركن السيارة يتسبب في مشاكل تكلف الكثير من المال.. تجنبه

05:51 م الإثنين 01 فبراير 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

يشترك الكثير من سائقي السيارات حول العالم في أخطاء تبدوا بسيطة عند ركن سياراتهم، إلا أنها تتسبب بمرور الوقت في أضرار قد يكلف إصلاحها الكثير من الوقت والمال.

ونقل موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي عن الخبير ومدير قسم خدمات ما بعد البيع بمجموعة شركات "AutoSpecCentre" الروسية، إيجور سيريبرياكوف، قوله إن أحد أبرز الأخطاء التي تؤثر سلبًا على السيارة هو ركنها لفترات طويلة وعجلاتها الأمامية مدارة بزاوية معينة.

وأوضح سيريبرياكوف أن هذه الوضعية تقلل من العمر الافتراضي لمفاصل العجلات، كما تسرع عملية تآكل وتلف النظام الهيدروليكي للمقود في السيارات المزودة بهذه التقنية.

وأضاف أن ركن السيارة بهذه الطريقة يزيد الضغط على نظام تعزيز التحكم الهيدروليكي بالمقود ما يؤدي إلى التآكل المتسارع لمكونات النظام، وقد يتسبب أيضا بتلف أو انفجار أنابيب الزيت في النظام نتيجة الضغط المتواصل.

وأشار الخبير إلى أن ركن السيارة وعجلاتها الأمامية مدارة بزاويةلفترة طويلة قد لا يؤثر على نظام تعزيز التحكم بالمقود في المركبات المجهزة بنظام كهربائي لهذا الغرض، ولكنه قد يؤثر سلبا على مفاصل العجلات.

كما لفت إلى أن ارتكاب هذا الخطأ قد يمتد على المدى الطويل في تتلف الأجزاء المطاطية بالسيارة، ما يتسبب بمشكلات في نظام التعليق بالسيارة.

فيديو قد يعجبك: