رسميًا.. بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 بالبحرين دون جماهير بسبب كورونا

11:28 ص الأحد 08 مارس 2020
رسميًا.. بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 بالبحرين دون جماهير بسبب كورونا

مضمار البحرين الدولي - أرشيفية

المنامة - (د ب أ):

قررت البحرين اليوم الأحد إقامة سباق جائزة البحرين الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 بدون حضور جماهيري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

واستقرت البحرين على السماح فقط بحضور المشاركين في السباق دون حضور الجماهير "حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين ومحبي رياضة سباقات فورمولا-1."

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا)، فقد أعلن مضمار البحرين الدولي أن السباق سيقتصر على المشاركين فقط وسيتم نقله متلفزا.

وأشاد البيان بما اتخذته مملكة البحرين من إجراءات احترازية وتدابير وقائية أسهمت في احتواء فيروس كورونا ومنع انتشاره.

ولفت مضمار البحرين الدولي إلى أنه في الوقت الذي يتم الحرص فيه على تلبية تطلعات محبي سباقات فورمولا -1، فإن "سلامة الجميع تبقى أولوية هامة".

وأكدت البحرين أنّ الجولة الثانية من موسم 2020 من بطولة العالم لفورمولا -1 سيتمّ نقلها عبر شاشات التلفاز فحسب.

وذكر مضمار البحرين الدولي عبر حسابه الرسمي على شبكة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي اليوم الأحد "بالتواصل مع شركائنا الدوليين وقوات الصحّة الوطنيّة في المملكة، اتّخذت البحرين قرار إقامة جائزة البحرين الكبرى لهذا العام كحدثٍ يقتصر على المشاركين".

وأضاف: "كبلدٍ يستضيف فورمولا-1، فإنّ الموازنة بين صحّة وسلامة المشجّعين والمتوجّهين إلى السباق تُمثّل مسؤوليّة ضخمة".

وأشار "بالنظر إلى الانتشار المتواصل لفيروس كوفيد-19 بشكلٍ عالمي، فإنّ إقامة حدث رياضي ضخم يكون مفتوحًا للعامة ويسمح للآلاف من المسافرين الدوليين والمشجّعين المحليين بالتفاعل عن قرب ليس بالأمر الصائب في الوقت الحاضر".

وتابع البيان: "لكن لضمان عدم تأثّر الرياضة، ولا قاعدة المشجّعين الدوليّة، من دون مبرّر، فإنّ عطلة نهاية أسبوع السباق ستمضي قدمًا كحدثٍ تليفزيوني".

وأكد البيان أن القيود الصارمة التي فرضتها البحرين من أجل الحدّ من انتشار الفيروس في الأسابيع الأخيرة كانت لتذهب سُدى لو زار آلاف المشجّعين السباق.

وأكد البيان "كانت خطوات البحرين المبكّرة لمنع، وتحديد وعزل الحالات الفرديّة المصابة بفيروس كوفيد-19 ناجحة للغاية حتّى هذه اللحظة".

وأضاف: "تضمّنت المقاربة إجراءات سريعة واستباقيّة لتحديد أولئك المصابين بالفيروس، حيث كانت أغلب الحالات مرتبطة بأولئك المسافرين إلى البلاد عبر الجوّ".

وواصل البيان: "ساعدت إجراءات عزلٍ كبيرة في زيادة فاعليّة منع انتشار الفيروس، وهو ما كان ليكون من شبه المستحيل الحفاظ عليه لو تمّ المضيّ قدمًا في السباق وفق ما كان مخطّطًا له في البداية".

وختم البيان "نعلم كم سيخيب أمل الكثيرين بسبب هذه الأنباء، خاصة أولئك الذين كانوا يُخطّطون للسفر إلى الحدث الذي أصبح حجر زاوية لروزنامة الفورمولا واحد العالميّة، لكنّ السلامة تبقى أولويّتنا القصوى".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي