تيرانوفا ينتزع صدارة رالي داكار بالسعودية وصخرة تحطم آمال ألونسو

02:58 م الثلاثاء 07 يناير 2020
تيرانوفا ينتزع صدارة رالي داكار بالسعودية وصخرة تحطم آمال ألونسو

أورلاندو تيرانوفا بسيارته إكس رايد ميني - أرشيفية

جدة - (د ب أ):

قفز الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا سائق فريق "إكس رايد ميني" إلى صدارة الترتيب العام لسباق رالي داكار 2020 بالسعودية مع انتهاء المرحلة الثانية من السباق والتي أقيمت الاثنين بين منطقتي الوجه ونيوم.

وصعد تيرانوفا إلى صدارة الترتيب العام للسباق بزمن بلغ سبع ساعات وسبع دقائق و36 ثانية متفوقا بفارق أربع دقائق و43 ثانية على الإسباني كارلوس ساينث سائق فريق "بحرين إكس رايد".

وتقدم القطري ناصر العطية من المركز الرابع الذي احتله في المرحلة الأولى الأحد إلى المركز الثالث بفارق ست دقائق وسبع ثوان عن المتصدر تيرانوفا.

وفي المقابل ، تراجع السعودي يزيد الراجحي مرتبة واحدة إلى المركز التاسع بفارق 16 دقيقة وخمس ثوان عن تيرانوفا وبفارق أقل من ثلاث دقائق عن الفرنسي ستيفان بيترهانسل صاحب المركز الثامن.

وشهدت المرحلة الثانية ، التي امتدت لمسافة 367 كيلومترا ، فقدان الإسباني فيرناندو ألونسو بطل العالم السابق لسباقات سيارات فورمولا-1 لأكثر من ساعتين بسبب تضرر سيارته ليتراجع بشكل هائل في الترتيب بعدما كان في المركز الحادي عشر عقب المرحلة الأولى.

وكان ألونسو المتوج مرتين بلقب العالم (الجائزة الكبرى) لفورمولا-1 قدم أداء رائعا في بداية فعاليات المرحلة الثانية بل إنه حقق زمنا متقاربا للغاية مع سائقي الصدارة خلال ال160 كيلومترا الأولى ولكن سيارته "تويوتا هيلوكس" توقفت بعد ارتطامه بصخرة ما تسبب بضرر في الإطار إضافة لأضرار أخرى.

ورغم محاولات ألونسو وزميله الإسباني مارك كوما إصلاح الضرر في مكان الحادث ، اضطرا الاثنان إلى انتظار وصول شاحنة الصيانة من تويوتا.

وبدد حادث اليوم آمال ألونسو بشكل كبير في المنافسة على لقب سباق رالي داكار في نسخته الحالية علما بأنه يخوض السباق للمرة الأولى في مسيرته الرياضية.

وبدا يزيد الراجحي في طريقه لتصدر الترتيب العام بعد البداية القوية التي قدمها في مرحلة اليوم وتفوقه خلال ال250 كيلومترا الأولى ولكن آماله تبددت عندما أنهى المرحلة بفارق 20 دقيقة عن الجنوب أفريقي جينيل دي فيلييرز الفائز بلقب هذه المرحلة فيما حل تيرانوفا بسيارته "ميني جون كوبر" في المركز الثاني بالمرحلة وصعد إلى صدارة الترتيب العام للسباق.

وصعد دي فيلييرز إلى المركز السادس بفارق 12 دقيقة وأربع ثوان عن المتصدر تيرانوفا.

وحل الإماراتي خالد القاسمي بسيارته "بيجو" ثالثا في المرحلة الثانية ليتقدم إلى المركز السابع في الترتيب العام للسباق.

وتراجع الليتواني فايدوتاس زالا، الذي فجر مفاجأة كبيرة بنهاية المرحلة الأولى عندما فاز بالسباق، إلى المركز الخامس في الترتيب العام للسباق في ختام مرحلة اليوم.

وقال الراجحي ، الذي حل سابعا في المرحلة الثانية ، : "أضعنا الطريق مرة أخرى اليوم في آخر المرحلة واضطررنا للتوقف ثلاث مرات لتغيير الإطارات.

كان علينا أن نضغط بقوة لتعويض الوقت الضائع وبحمد الله استطعنا التقدم قليلا ، لكن لم أستطع العودة للمركز الأول. لا تزال أمامنا فرصة جيدة للوصول إلى المركز الأول ، فالسباق في مراحله الأولى. أتمنى ألا يحدث ذلك معنا مرة أخرى ؛ لأن الضغط بقوة فيه خطورة".

وتقام المرحلة الثالثة من السباق الثلاثاء لمسافة تمتد 404 كيلومترات في منطقة نيوم حيث تصل بالمتسابقين إلى الحدود مع الأردن وتمنحهم فرصة لاستكشاف تشكيلة من الأودية والجبال الممتدة على بساط لا نهائي من الرمال.

ودخل سائق الدراجات النارية روس برانش تاريخ رالي داكار من أوسع أبوابه عندما أصبح أول متسابق من بوتسوانا يفوز بإحدى مراحل السباق حيث أنهى المرحلة الثانية من السباق في المركز الأول.

وتفوق برانش على البريطاني سام سندرلاند الذي حل ثانيا بفارق دقيقة واحدة و24 ثانية بينما جاء التشيلي بابلو كوينتانيا ثالثا بفارق دقيقتين و21 ثانية عن برانش.

ولم تشهد فئة الدراجات الرباعية مفاجآت في المرحلة الثانية حيث حافظ التشيلي إجناسيو كاسالي على المركز الأول والبولندي رافال سونيك على المركز الثاني بينما حل الفرنسي سيمون فيتسي ثالثا.

وانتزع فريق البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش المركز الأول في فئة الشاحنات بعد أن أنهى المرحلة الأولى ثانيا وحل فريق الروسي ديميتري سوتنيكوف ثانيا فيما جاء فريق الروسي الآخر أندريه كارجينوف ثالثا.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، أنهى التشيلي فرانسيسكو لوبيز كونتاردو المرحلة الثانية متصدرا وجاء الزيمبابوي كونراد راوتنباخ ثانيا فيما حل الأمريكي أوستن جونز ثالثا في ترتيب المرحلة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1450

    عدد المصابين

  • 276

    عدد المتعافين

  • 94

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1414127

    عدد المصابين

  • 301166

    عدد المتعافين

  • 81217

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان