هاميلتون يواصل هيمنته ويتوج بطلًا لسباق فورمولا-1 في موناكو

10:38 ص الإثنين 27 مايو 2019
هاميلتون يواصل هيمنته ويتوج بطلًا لسباق فورمولا-1 في موناكو

لويس هاميلتون

موناكو 26- (د ب أ):

توج بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بسباق الجائزة الكبرى الذي أقيم في موناكوالأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وحافظ هاميلتون على الصدارة منذ انطلاقه في السباق من المركز الأول، ليواصل فريق مرسيدس بذلك هيمنته حيث أنه الانتصار السادس للفريق خلال سادس سباق في الموسم حتى الآن.

وأحرز هاميلتون المركز الأول في السباق الذي تضمن 78 لفة، متفوقا على ماكس فيرستابن سائق ريد بول، الذي جاء في المركز الثاني.

ولكن طبقا لعقوبة التأخير خمس ثوان، التي فرضت على فيرستابن، يحتل بذلك المركز الرابع ويتقدم سيبستيان فيتيل سائق فيراري وفالتيري بوتاس سائق مرسيدس إلى المركزين الثاني والثالث.

وحقق هاميلتون اليوم الانتصار رقم 77 في مسيرته الاحترافية والرابع له هذا الموسم، كما فاز بسباق موناكو للمرة الثالثة، بعد أن توج به في 2008 و2016 .

وتجدر الإشارة إلى أن سباق اليوم هو الأول خلال هذا الموسم، الذي يخفق خلاله فريق مرسيدس في الهيمنة على المركزين الأول والثاني.

ورفع هاميلتون رصيده إلى 137 نقطة في صدارة الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم متفوقا بفارق 17 نقطة أمام بوتاس، كنما رفع فيتيل رصيده إلى 82 نقطة وفيرستابن إلى 78 نقطة.

وارتدى السائقيون قبعات حمراء خلال الوقوف دقيقة صمت قبيل السباق حدادا على النمساوي نيكي لاودا بطل العالم ثلاث مرات في فورمولا-1 والذي فارق الحياة يوم الاثنين الماضي عن عمر يناهز 70 عاما.

أما هاميلتون، فقد خاض السباق مرتديا خوذة حمراء تحمل اسم لاودا الفائز بسباق موناكو مرتين بسيارة فيراري، خلال مسيرته الاحترافية.

وقال هاميلتون "لقد كان بالتأكيد السباق الأكثر صعوبة بالنسبة لي، لكنني كنت أتنافس بروح نيكي لاودا، لقد كان مؤثرا في فريقنا وأعرف أنه ينظر إلينا ويرفع قبعته."

وأضاف "كنت أحاول الحفاظ على تركيزي، حيث أرغب أن أجعله فخورا وقد كان هذا هو هدفنا خلال هذا السباق، فنحن نفتقده كثيرا."

وأحرز فيتيل سائق فيراري المركز الثاني في سباق اليوم ليعوض فريقه شيئا ما عن انسحاب زميله تشارلز لوكلير الذي اضطر للخروج من السباق بسبب اصطدام مع نيكو هيلكنبرج سائق رينو، خلال محاولات لوكلير تحسين مركزه على المضمار بعد أن انطلق من المركز 16 في السباق.

وتوقف لوكلير في نقطة الصيانة بسبب ثقب في إطار بسيارته، لكن في ظل تضرر السيارة بشكل كبير إثر التصادم، اضطر للانسحاب في اللفة 18 .

وجاء انسحاب لوكلير اليوم ليضاعف خيبة أمله، بعد أن تسبب خطأ من جانب الفريق، في خروجه من أولى جولات التجارب الرسمية أمس السبت.

وتناثر حطام الإطار على المضمار إثر ثقب إطار سيارة لوكلير، وتدخلت سيارةو الأمان، وقد دخل هاميلتون وجميع منافسيه المتقدمين إلى نقاط الصيانة لتبديل الإطارات.

وارتطم فيرستابن وبوتاس في نقطة الصيانة بعد تغيير الإطارات، وقد اشتكى بوتاس من أنه تعرض لدفعة باتجاه الحاجز.

وخرج بوتاس خلف فيرستابن وعاد على الفور لتغيير الإطارات خوفا من وجود ثقب محتمل، ليخرج بعدها في المركز الرابع خلف فيتيل.

وحقق مراقبو السباق في الأمر وتقرر معاقبة فيرستابن بالتأخير خمس ثوان، وقد حافظ السائق الهولندي على موقعه في المركز الثاني خلف هاميلتون حتى النهاية، قبل أن ينهي السباق في المركز الرابع طبقا للعقوبة.

وأبدى هاميلتون تذمره عدة مرات عبر الاتصالا اللاسلكي بفريقه، من حالة إطارات سيارته، لكن الفريق وجهه بالاستمرار حيث أدرك أن التوقف في نقطة الصيانة مجددا ربما يكلفه السباق.

وقال فيتيل، الذي حقق اليوم أفضل نتيجة له منذ بداية الموسم "كان سباقا شائكا ولكن حققت نتيجة رائعة وأمامنا الكثير من العمل لإنجازه، نحن لا نتمتع بالسرعة الكافية مقارنة بهؤلاء المنافسين."

وجاء في بقية المراكز العشرة الأولى بسباق اليوم، بيير جاسلي سائق ريد بول وكارلوس ساينث سائق مكلارين ودانييل كفيات وألكسندر ألبون سائقا تورو روسو ودانييل ريتشاردو سائق رينو ورومان جروسيا سائق هاس.

وتستأنف منافسات بطولة العالم في التاسع من يونيو المقبل حيث يقام سباق الجائزة الكبرى الكندي.

إعلان

إعلان

إعلان