• لهذه الأسباب.."Consumer Reports" تنتقد ميتسوبيشي إكليبس (فيديو)

    02:48 م الأربعاء 16 يناير 2019

    كتب - محمود أمين:

    نشرت منظمة "Consumer Reports" الأمريكية لأبحاث السوق عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، تقريرًا مصورًا تناولت فيه تقييمها لسيارة ميتسوبيشي الرياضية متعددة الاستخدامات "إكليبس كروس" .

    ونشرت المنظمة الأمريكية الغير هادفة للربح، تقريرها الذي تضمن عدد كبير من الملاحظات على السيارة التي تقدمها الشركة اليابانية في العديد من الأسواق العالمية وبينها السوق المصري.

    وقالت المنظمة إن التصميم الخارجي لنسخة إكليبس المزودة بنظام الدفع الرباعي " فريد" من نوعه، إلا أن الكثير من العيوب تبرز كلما اقتربنا منها أكثر.

    ومن أبرز العيوب التي تناولها التقرير، الخامات الداخلية التي صنعت منها مقصورة السيارة والتي وصفتها المنظمة بالـ"رخيصة".

    وانتقد التقرير شاشة إكليبس اللمسية، التي وضعت بشكل يصعب الوصول إليه، كما صممت اللوحة اللمسية "الماوس" للتحكم في الشاشة أيضاً بشكل يصعب الوصول إليه، حيث وضعت في مكان أقرب للراكب الأمامي من السائق، كما أكدت على صعوبة قراءة البيانات من خلالها.

    وعلقت المنظمة على إكليبس الرياضية متعددة الاستخدامات، بأنها مزودة بمقاعد أمامية غير مريحة خاصة في الرحلات الطويلة، كما يعيبها مساحتها التخزينية – الشنطة الخلفية- التي جاءت صغيرة بشكل ملحوظ.

    وألقت "Consumer Reports" الضوء على أنظمة التوجيه بإكليبس ووصفتها بالـ"ضعيف"، بالإضافة إلى افتقارها للثبات المطلوب عند المنحنيات القوية.

    وانتقدت ناقل الحركة الـCVT الذي زودت به السيارة ووصفته بأنه يحاول كثيرًا تقليد نواقل الحركة الأوتوماتيكية، مما ينتج عنه ما يسمي بركوب النقلات الوهمية.

    ومن الإيجابيات التى أشار إليها التقرير حليات الكروم التي أضفت لمسة جمالية على التصميم الخارجي للسيارة، نظام التكييف والتحكم في المناخ داخل المقصورة، بالإضافة إليى خاصية التحكم في مسافة المقاعد الخلفية.

    وتبدأ أسعار إكليبس كروس في الأسواق الأمريكية من 23.000 دولار ( أي ما يعادل 400 ألف جنيه مصري تقريباً) ، بينما تصل الفئة الأعلى منها SE إلى 28.470 دولار ( أي ما يعادل 500 ألف جنيه مصري تقريباً).

    وتتوفر ميتسوبيشي إكليبس 2018 في السوق المصري بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر معزز بشاحن هواء "تيربو" بقوة 150 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك بتقنية الـ CVT من 8 سرعات.

    وتقدم "إكليبس كروس"، لعملاء السوق المحلي بـ5 فئات مختلفة التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 415.000 جنيه للفئة القياسية، وتصل إلى 555.000 لأعلى فئة.

    كانت دايموند موتورز الوكيل الحصري لسيارات ميتسوبيشي اليابانية، قد أعلنت عن " إكليبس" للمرة الأولى في السوق المصري خلال أبريل الماضي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان