إعلان

سيارة تحمل علامة MG قد يبدأ تصنيعها قريبًا في مصر.. ما هي؟

01:12 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأحد، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمسئولي شركة المنصور للسيارات (MAC)؛ لاستعراض خطط التوسع المستقبلية للشركة في السوق المصرية وفرص تصنيع طرازات ومنتجات جديدة محليًا.

وأشار انكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لشركة المنصور للسيارات، إلى أن الشركة تمضي في المراحل التنفيذية لإنتاج طراز جديد تابع لشركة "إم جي"، على أن تبدأ العملية الإنتاجية خلال الربع الأول من عام 2025.

ومن المقرر ضخ استثمارات أجنبية مباشرة تبلغ 20 مليون دولار في هذا المشروع، وأشار إلى أن المشروع سيوفر نحو 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتعد السيارة إم جي ZS الكهربائية الأقرب لدخول خطوط الإنتاج في مصر خلال العام المقبل، إذ أن المنصور كانت تستهدف تصنيعها في عام 2020 قبل أن توقف جائحة كورونا جميع خطط الشركة.

وكانت المنصور أعلنت في مؤتمر صحفي أواخر عام 2019 عن تدشين عمليات تجميع ZS الكهربائية في النصف الأول من عام 2020 ومع تفشي كورونا اضطرت الشركة لتأجيل المشروع لأجل غير مسمى.

إم جي ZS الكهربائية تعمل بمحرك بقوة 110كيلووات/ 150 حصان، 350 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، ويستطيع محرك السيارة الانطلاق بها بسرعة 50 كيلومتر في الساعة خلال 3.1 ثانية. وبفضل هذا المحرك تستطيع السيارة الوصول إلى سرعة قصوي 150 كيلومتر في الساعة.

ويمكن لسيارة إم جي ZS الكهربائية الجديدة المقرر إنتاجها في مصر، أن تقطع مسافة تصل إلى 385 كيلومتر بالشحنة الواحدة بفضل بطاريتها سعة 44.5 كيلو وات/ساعة المبردة بالماء.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان