إعلان

هوندا تكشف عن نماذج اختبارية لسيارات كهربائية مستقبلية

10:03 ص الخميس 11 يناير 2024

هوندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

كشفت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات عن نموذجين اختباريين لسيارات كهربائية مستقبلية تحت اسم "هوندا زيرو" خلال فعاليات معرض لاس فيجاس الدولي للإلكترونيات (سي.إي.إس) كجزء من مجموعة سياراتها الكهربائية الجديدة المنتظرة.

وقالت الشركة اليابانية إن الطراز هوندا زيرو سيعتمد على مبادئها الثلاث الأساسية وهو "النحافة والخفة والحكمة". كما سيحمل الطراز الجديد شعار هوندا الجديد والذي يعبر عن رؤية بسيطة للشعار الحالي بدون الصندوق المرفق.

والنموذجان الاختباريان اللذان تم الكشف عنهما هما "سبيس هب" و"صالون". وينتمي النموذج الاختباري سبيس هب إلى فئة سيارات ميني فان مع مقاعد تشبه مقاعد الصالات، مع تصميم داخلي مرن يمكن تعديله ليتناسب مع مختلف الاشخاص، وينتمي النموذج "صالون" إلى فئة سيارات هاتشباك مع قمرة رقمية مستقبلية. وكلا النموذجان يستخدمان أنظمة القيادة الذاتية.

ومن المتوقع طرح السيارة "ًصالون" في أمريكا الشمالية عام 2026، في حين لم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن السيارة سبيس هب.

يذكر أن هوندا تعهدت في 2021 بأن تقتصر على بيع السيارات الخالية من الانبعاثات الكربونية في الأسواق الرئيسية بما في ذلك اليابان والصين وأمريكا الشمالية بحلول 2040. وفي عام 2022 أعلنت الشركة اعتزامها إنفاق 40 مليار دولار لتطوير 30 سيارة كهربائية جديدة بحلول 2030.

وتتخلف هوندا حاليا عن منافساتها مثل هيونداي وكيا الكوريتين الجنوبيتين وفورد الأمريكية في عدد السيارات الكهربائية التي تنتجها.

وتعاونت هوندا مع جنرال موتورز الأمريكية لتطوير سيارة كهربائية من فئة السيارات متعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) المعروفة باسم برولوج والمنتظر طرحها للبيع في وقت لاحق من العام الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان