إعلان

«تويوتا» تعتزم الكشف عن الجيل الجديد من سياراتها الكهربائية فى هذا التوقيت

01:10 م الخميس 11 مايو 2023

تويوتا

طوكيو - (د ب أ):

تعرضت شركة تويوتا موتور كورب أكبر منتج سيارات في اليابان لانتقادات عنيفة بسبب ترددها في إنتاج السيارات الكهربائية، لكن يبدو أن الموقف تغير مع تولي كوجي ساتو رئاستها خلفا للرئيس السابق أكيو تويودا.

حيث أعلنت الشركة اليابانية عن تطوير هيكل جديد مخصص للسيارات الكهربائية، في حين تعتزم الكشف عن النموذج الاختباري للجيل الجديد من هذه السيارات في الخريف المقبل على أن تبدأ طرحه في الأسواق عام 2026.

وتربك استراتيجية تويوتا الكثيرين حيث رفضت الشركة اليابانية لسنوات الاستسلام للسيارات الكهربائية وطرحت بدائل صديقة للبيئة مثل السيارات الهجين وسيارات خلايا الهيدروجين، والتي يرى كثيرون أنها غير مجدية اقتصاديا. وفاجأ تويودا الكثيرين في ديسمبر 2021 عندما تعهد بإنتاج الشركة 30 سيارة كهربائية جديدة بحلول 2035. ولكن منذ ذلك الوقت لم يحدث أي تغيير حقيقي في استراتيجيتها حتى الان.

في المقابل تعهد الرئيس الجديد للشركة ساتو بتقديم الهيكل الجديد المخصص للسيارات الكهربائية بحلول 2026 لكي يستخدم في الجيل الجديد لهذه السيارات. كما تعهد ببيع 5ر1 مليون سيارة كهربائية سنويا في خطة طموحة للغاية في هذا المجال في ضوء أن الشركة جديدة تماما في هذه السوق حاليا. وقالت تويوتا أمس إنها ستكشف عن النموذج الاختباري لجيل جديد من السيارات الكهربائية في المعرض المقرر إقامته في اليابان في نهاية أكتوبر المقبل.

وبحسب موقع أوتوموتيف نيوز المتخصص في موضوعات السيارات ترغب تويوتا في إضافة 10 طرز سيارات كهربائية جديدة إلى علامتي تويوتا ولكزس بحلول 2026، وأغلبها يعتمد على تطوير الهيكل الأساسي الحالي إي – تي.إن.جي.أيه. وسيكون الهيكل

فيديو قد يعجبك: