إعلان

بتخفيضات جمركية للمغتربين.. استورد تويوتا كورولا بـ93 ألف جنيه

03:32 م السبت 15 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. محمود أمين|

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام القرار رقم 87 لسنة 2022 بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

جاء ذلك بناء على مقترحات التعديلات المقدمة من نواب البرلمان والتي وافقت عليها الحكومة؛ حيث يقوم المصري بالخارج بسداد 30 % فقط من قيمة الضريبة الجمركية في وديعة بالعملة الأجنبية يستردها بعد 5 سنوات.

وتضمنت التعديلات وفق القانون مد فترة سماح استيراد السيارات إلى 5 سنوات بدلا من سنة واحدة وإلغاء الحظر على بيع سيارات المصريين بالخارج. وذلك مقابل وديعة بالدولار بقيمة كافة الجمارك والضرائب والرسوم بعد تطبيق الإعفاء على أن تسترد بعد 5 سنوات، وتضمنت التعديلات أيضا مد فترة السداد أو التسجيل من 4 شهور إلى 6 شهور مع رفع حظر البيع.

وبحسب التعديلات الجديدة بعد تخفيض رسوم استيراد تويوتا كورولا بنسبة 70% للمغترب المصري يصبح حساب القيمة الجمركية والرسوم للفئة الأساسية موديل 2020، في حالة تطبيق اتفاقية الشراكات الدولية على الجمارك –دول الاتحاد لأوروبي وتركيا و المغرب- 3045 دولار أي ما يعادل 93 ألف جنيه مصري تقريباً.

أما في حالة عدم تطبيق أي اتفاقات دولية – دول الخليج وأمريكا وباقي دول العالم- 4012 دولار أي ما يعادل 122 ألف جنيه مصري تقريباً، يستردها المغترب بعد 5 سنوات بالعملة المصرية، وبنفس القيمة وقت الاسترداد.

اقرأ ايضاً:

ما قصة السيارة Togg التي استقبل الأتراك وزير الخارجية المصري بها؟

قبل الشراء.. تعرف على أسعار أرخص سيارة 7 راكب تقدمها تويوتا في مصر

"جمهورها فى الشارع بالملايين".. سيارة كورية "أتوماتيك" بـ 300 ألف

فيديو قد يعجبك: