إعلان

مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح مهمة للعناية بمقاعد السيارات الجلد

04:42 م الثلاثاء 29 مارس 2022

العناية بمقاعد السيارات الجلد

كتب - محمد جمال:

مع اقتراب دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي تتأثر المقاعد الجلدية في السيارات بالسلب جراء السخونة الناتجة عن اشعة الشمس، فضلا عن تعرض الجلد الخارجي للتصلب والتشقق والتلف فى بعض الأحيان.

ونصحت مجلة السيارات الألمانية "أوتو تسايتونج"، بضرورة العناية بالمقاعد الجلدية في السيارة بصورة منتظمة وخاصة خلال فصل الصيف حتى لا تضرر المقاعد الجلد وتفقد بريقها ولمعانها.

وأشارت المجلة الألمانية، إلى أن المقاعد الجلدية في السيارات الجديدة يكفي تنظيفها والعناية بها مرة كل عام في أول ثلاث سنوات، أما المقاعد الأقدم فإنها تحتاج مزيد من العناية، حيث يفضل تنظيفها مرتين في العام.

وأضافت، أن معدل مرات التنظيف يزيد مع المقاعد الجلدية فاتحة اللون، حيث أنها تكون معرضه للإتساخات بشكل أكبر، لذا أوصت أن تتم العناية بها كل 3 أشهر، وخاصة مقعد السائق.

ومن خلال النصائح التالية يمكنك التعرف على الطريقة الصحيحة للعناية بمقاعد السيارة الجلدية:

الاتساخات والأتربة

إزالة الاتساخات والأتربة عن طريق المكنسة الكهربائية، مع التأكد من عدم خدش الفرش الجلدي.

قطعة إسفنجية

تنظيف الجلد بواسطة قطعة إسفنجية ومادة تنظيف معتدلة.

الطريقة المستخدمة

قم بالمسح بالقطعة الإسفنجية في اتجاه واحد.

قطعة قماش

يفضل مسح الجلد مرة أخرى بقطعة قماشية مبللة بعد استخدام منظف الجلود.

سيارات لها طريقة خاصة

بالنسبة لمقاعد موديلات الكابريو المكشوفة، نصح الخبراء باستخدام مواد العناية المزودة بواقيات للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

وحذر الخبراء من استخدام المنظفات المنزلية حتى ولو كانت مخففة، حيث أنها قد تؤدي إلى تشقق الجلد وتلفه، وأوصوا بضرورة معالجة المقاعد التي يزيد عمرها عن 3 سنوات بمادة مرطبة بعد تنظيفها مرة إلى مرتين في العام.

فيديو قد يعجبك: