إعلان

بعد توقفه لنقص "الرقائق".. هيونداي تستأنف تشغيل أحد مصانعها في كوريا الجنوبية

03:25 م الخميس 17 يونيو 2021

هيونداي تستأنف تشغيل أحد مصانعها في كوريا الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

استأنفت شركة هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية اليوم الخميس، تشغيل أحد مصانعها المحلية بعد توقف لمدة يوم واحد بسبب نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في تصنيع السيارات.

وقالت الشركة في تقرير دوري إنها أوقفت مصنع أسان الذي ينتج سيارة السيدان "جراندور"، أمس الأربعاء، مما تسبب في خسائر إنتاج بلغت 1027 سيارة.

وتمتلك الشركة سبعة مصانع محلية - خمسة في أولسان وواحدا في أسان وواحدا في جونجو و10 مصانع في الخارج، عبارة عن أربعة في الصين وواحد في كل من الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل. وتصل طاقتها الإنتاجية الإجمالية إلى 5ر5 مليون سيارة.

كانت هيونداي قد أعلنت في وقت سابق وقف تشغيل مصنعها في ولاية آلاباما الأمريكية لنحو ثلاثة أسابيع بين 14 يونيو الحالي و11 يوليو المقبل بسبب نقص في الرقائق وأعمال الصيانة الدورية.

وفي الشهر الماضي، أوقفت الشركة مصنعها في الهند لمدة خمسة أيام بدءا من 25 مايو الماضي، حيث أصيب عاملان في مصنع تاميل نادو بكوفيد-19 وقام العديد من العمال باعتصام في المصنع في 24 مايو وسط مخاوف متزايدة من الفيروس بين العمال.

وفي الأسابيع الأخيرة، استمر نقص أجزاء الرقائق في التأثير على إنتاج شركات صناعة السيارات وغيرها من الشركات المصنعة في الولايات المتحدة والأسواق الأخرى.

فيديو قد يعجبك: