إعلان

لقائدي السيارات.. هل إجراء الصيانة الدورية بانتظام يكفي للحفاظ على المحرك؟

03:10 م الأربعاء 08 ديسمبر 2021
لقائدي السيارات.. هل إجراء الصيانة الدورية بانتظام يكفي للحفاظ على المحرك؟

ارشيفية

كتب - محمد جمال:

يعتقد كثير من قائدي السيارات أن إجراء الصيانة الدورية بانتظام لسياراتهم، مثل تغيير السوائل والفلاتر في الفترات الموصى بها كافية للحفاظ على المحرك، فهل هذا الاعتقاد صحيح؟

أجاب خبراء السيارات أن هذا الاعتقاد على الرغم من أنه يساعد على الحفاظ على محرك السيارة، إلا أن هناك بعض السلوكيات الخاطئة يفعلها بعض السائقين لها آثار سلبية على المحرك وتسبب له العديد من الأعطال.

ومن خلال النصائح التالية يمكنك التعرف على أبرز السلوكيات التي يجب أن يتبعها قائدي السيارات للحفاظ على المحرك:

احماء السيارة

قم بترك السيارة في وضع الخمول لبضع ثواني "ما يقرب من 30 ثانية" مع بعض الاستثناءات بحسب عمر السيارة، ثم القيادة ببطء والحفاظ على الدورات العادية حتى يصل المحرك إلى درجة الحرارة المثلى، وهكذا سيتم التخلص من غازات العادم بشكل صحيح.

القيادة بسرعات منخفضة

يجب عند بداية القيادة عدم الضغط بقوة على دواسة الوقود، بالإضافة إلى عدم الضغط بقوة أيضاً على دواسة المكابح بشكل مفاجئ، حيث أن القيادة بسرعات عالية بشكل متكرر تزيد من تآكل الأجزاء الداخلية للمحرك، خاصة إذا كنت لا تقود سيارة عالية الأداء.

الحمولة الزائدة

تجنب الأحمال الكبيرة خاصة إذا لم يتم تصنيع سيارتك لهذا الغرض، لأنك ستضع ضغطاً على المحرك ومجموعة التعليق والفرامل، وتسبب التآكل السريع والمفرط، فضلا كما عن أن الحمولة الزائدة تسبب فقدان القدرة في التحكم بفرامل السيارة وتوجيهها بشكل صحيح ما قد يشكل خطراً على حياتك.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي