إعلان

بالصور.. الفرنسي بيتر هانسيل يتوج برالي داكار السعودية 2021

01:57 م السبت 16 يناير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

أسدل الستار، الجمعة، على منافسات رالي داكار السعودية 2021، والذي انطلق في الثالث من يناير الجاري ونظمته وزارة الرياضة السعودية بالتنسيق مع اتحادي السيارات والدراجات النارية بالسعودية.

وتوج الفرنسي ستيفان بيتر هانسيل بلقب نسخة العام الجاري في فئة السيارات، ليضيف اللقب رقم 14 له في مسيرته في منافسات الرالي، والثامن له في فئة السيارات بعد منافسة شرسة وقوية مع القطري ناصر العطية صاحب المركز الثاني، فيما جاء الإسباني كارلوس ساينز حامل لقب نسخة العام الماضي في المركز الثالث.

وجاءت تلك النتائج بعد نهاية المرحلة رقم 12 والأخيرة، التي انطلقت الجمعة من ينبع وانتهت في جدة، وامتدت لمسافة 452 كيلومترا، منها 225 كيلومترا مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت.

ووجه الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي في تصريحات صحفية، الشكر للقيادة السياسية في البلاد، على دعمهم الكبير لقطاع الرياضة على كافة الأصعدة والمستويات.

واختتم الأمير عبدالعزيز الفيصل تصريحه قائلاً: "أنا فخور اليوم بهذا النجاح، وأبارك لجميع المتسابقين الأبطال، الذين استطاعوا الوصول لخط النهاية، وحظاً أوفر لمن لم يحالفهم الحظ، عشنا 13 يوماً من المتعة والندية والحماس بين المتسابقين، وشاهد الجميع والعالم أجمع حقيقة جمال طبيعة وتضاريس المملكة المتنوعة والمختلفة، التي نفخر ونعتز بها".

وقال الفرنسي بيتر هانسيل بطل نسخة عام 2021: "أنا سعيد جدا بهذا الإنجاز الكبير، مع الصعوبات الكبيرة التي واجهها جميع المتسابقين، وأنا شخصياً واجهت منافسة شرسة جداً وبشكل يومي مع القطري ناصر العطية، حيث لم يكن من السهل المحافظة على الفارق الزمني البسيط بيني وبينه".

وأضاف: "بالتأكيد فوز اليوم يمنحني عدة أرقام قياسية، فهو الفوز رقم 14 في مسيرتي بهذا السباق، وأصبحت المتسابق الأول الذي يفوز بهذا اللقب في ثلاث قارات مختلفة، وحدث ذلك في الذكرى الثلاثين لفوزي الأول منذ 30 عاماً، لديّ رحلة طويلة في رياضة المحركات، والخبرة والهدوء يلعبان دوراً كبيراً في تحقيق الفوز".

ونجح خمسة متسابقين سعوديين في الوصول إلى خط نهاية الرالي، رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهوها، ففي فئة السيارات، تمكن ثلاثة متسابقين من تحقيق مراكز جيدة في الترتيب العام، حيث نجح المتسابق يزيد الراجحي في الحصول على المركز 16، فيما جاء المتسابق صالح العبد العالي في المرتبة رقم 37 ، أما ياسر بن سعيدان فاحتل المركز رقم 39.

أما في فئة الدراجات النارية، فوصل المتسابق السعودي مشعل الغنيم إلى خط النهاية في المركز 42، وأخيراً في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، تمكن المتسابق سعيد الموري من احتلال المركز 31.​

فيديو قد يعجبك: