إعلان

مصنعي السيارات: 6 عقبات تعوق انتشار السيارات الكهربائية بمصر

01:16 م الخميس 09 يوليه 2020

عقبات تعوق انتشار السيارات الكهربائية بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمد جمال:

قال خالد سعد أمين رابطة مصنعي السيارات، إن انتشار السيارات الكهربائية في السوق المصري يحتاج مزيدًا من الوقت خلال الفترة القادمة نظرًا لمعاناة السوق بسبب جائحة كورونا، بالإضافة إلى عدد من المعوقات التي ترتبط بهذه النوعية من السيارات.

وأضاف سعد في تصريح لـ"مصراوي" أنه على رأس المعوقات التي تواجه انتشار السيارات الكهربائية أن المستهلك المصري لا يزال لا يعلم الكثير عن السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة شرائها، إذ تبدأ من 300 ألف جنيه.

وأرجع سعد قلة عدد السيارات الكهربائية بالسوق المصري إلى تحديات رئيسية أبرزها نقص الطلب على تلك المركبات، ومشاكل الترخيص، إضافة إلى قلة محطات الشحن التي تمنع السوق من النمو.

ويشكل الحصول على ترخيص مركبة كهربائية وفقًا لسعد تحديا آخر نظرًا لعدم وجود تشريع ثابت لترخيص السيارات الكهربائية، وهو ما يجعل استخراج ترخيص يستغرق وقتا طويلا للغاية لذا فإن السيارات الكهربائية الموجودة بمصر قليلة للغاية ولا تتعدى 250 سيارة.

ولفت أمين رابطة المصنعين المصرية إلى أن قواعد استيراد وترخيص السيارات في مصر ترتبط بسعتها اللترية وهو ما تفتقده السيارات الكهربائية وهو ما يعد عقبة أخرى في طريق استيراد تلك السيارات.

كان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أعلن قبل أيام عن بعض التفاصيل المتعلقة بأول سيارة كهربائية صناعة مصرية والتي من المتوقع أن تدخل مرحلة الإنتاج في أواخر 2021.

وقال توفيق في بيان إن السيارة الجديدة وهي E70 السيدان العائلية، ستكون نتاج تعاون مشترك بين شركتي النصر للسيارات ومجموعة دونج فونج الصينية.

ولفت إلى أن شركة النصر للسيارات ستعمل على إنتاج نحو 25 ألف وحدة سنويًا، ومن المتوقع أن يبلغ سعرها الشرائي نحو 300 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: