"انخفاض الأسعار ورواج المبيعات".. ما الأسباب؟ رئيس أميك يجيب

02:30 م السبت 23 مايو 2020
"انخفاض الأسعار ورواج المبيعات".. ما الأسباب؟ رئيس أميك يجيب

أرشيفية


كتب - أيمن صبري:

علق المهندس رأفت مسروجة، الخبير والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك" على موجة تخفيض الأسعار التي يشهدها السوق المصري خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقال مسروجة إن الأسعار الحالية متوازنة وعادلة بشكل كبير، ومع ذلك يضطر بعض وكلاء العلامات التجارية إلى تخفيض أسعار بعض الطرازات التي تتوفر بكميات كبيرة.

وأوضح في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن هذه الحالات تنسحب بشكل كبير على العلامات الصينية والهندية والماليزية بشكل أكبر من نظائرها الأوروبية والأمريكية.

وعن حالة الرواج التي يعيشها السوق منذ أسابيع، أكد رئيس أميك الشرفي أن ذلك يرجع إلى عدد من الأسباب أهمها عودة الخدمات المرورية، بالإضافة إلى استقرار الأسعار بعد شائعات زيرو جمارك أوروبي.

ولفت إلى أن واحد من أسباب رواج السوق المحلي خلال الفترة الماضية يرجع إلى عودة العشرات من المصريين بالخارج إلى مصر، حيث لجأ قطاع كبير منهم إلى شراء سيارة بشكل سريع، وبخاصة مع استمرار تناول الأنباء عن زيادة محتملة بالأسعار في الفترة المقبلة.

كان مسروجة توقع في حديث سابق لـ"مصراوي" أن يحقق السوق المصري بنهاية العام الجاري مبيعات جيدة في ظل التحديات التي يواجهها قطاع السيارات العالمي، مشيرًا إلى أن المبيعات قد تتساوى أو تقل بشكل طفيف عن مبيعات عام 2019.

اقرأ أيضًا:

"أودي Q2" موديل 2020 تنخفض حتى 40 ألف جنيه في مايو

"المنصور" تقر تخفيضات على شيفروليه ماليبو حتى 40 ألف جنيه

لكزس تخفض أسعار عدد من سياراتها بمصر حتى 500 ألف جنيه

انخفاض أسعار جميع فئات MG 6 الجديدة حتى 25 ألف جنيه

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 29767

    عدد المصابين

  • 7756

    عدد المتعافين

  • 1126

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6589090

    عدد المصابين

  • 2850411

    عدد المتعافين

  • 388499

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان