إعلان

لماذا تفوقت السيارات الاقتصادية على الفارهة في الاعتمادية؟

02:05 م السبت 16 مايو 2020

أرشيفية

أظهر تقرير دوري موثوق صادر عن شركة "جيه.دي باور" لأبحاث السوق في الولايات المتحدة، أن المشترين المحتملين للسيارات قد يعيدون النظر في شراء سيارة فارهة كونها أفضل ويمكن الاعتماد عليها بصورة أكبر من السيارات الشعبية "الاقتصادية" التي تنتجها الشركات على نطاق واسع.

وبحسب الدراسة، فإن العلامات التجارية الشعبية مثل تويوتا وشيفروليه جاءت لأول مرة منذ 31 عاما متقدمة على العلامات التجارية الفارهة في مدى الاعتماد عليها، من خلال رصد عدد المشكلات التي تظهر في كل مئة سيارة عمرها ثلاث سنوات من أي علامة تجارية.

وكان متوسط عدد المشكلات لكل 100 سيارة من إنتاج شركات السيارات الشعبية مثل تويوتا موتور اليابانية وجنرال موتورز الأمريكية وهيونداي موتور الكورية الجنوبية 135 مشكلة وهو ما يقل بمقدار ست مشكلات عن العدد المسجل في سيارات بي.إم.دبليو ومرسيدس الفارهة.

جاء هذا التفوق بالنسبة للسيارات الشعبية، نتيجة اهتمام الشركات المنتجة لها بمستوى جودة الإنتاج وتقليل الإضافات التكنولوجية الجديدة في سياراتها وهو ما يقلل احتمالات حدوث المشكلات بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء عن "ديف سارجينت" نائب رئيس قطاع دراسات سوق السيارات في "جيه.دي باور".

وأضاف أن تراجع عدد المشكلات التي تظهر أثناء استخدام السيارات الشعبية يعود جزئيا إلى "العمل الشاق والتعلم من جانب الشركات المنتجة، وجزئيا إلى عدم تغلغل بعض من هذه الخصائص" التكنولوجيا المتقدمة في هذه السيارات.

وقال "سارجينت" إنه لا يوجد "سبب موروث يجعل السيارات الأغلى في السعر أفضل أو أسوأ فيما يخص درجة الاعتماد عليها مقارنة بالسيارات الأقل سعر، لذلك أتوقع أن تلاحق هذه السيارات بعضها البعض بقوة".

في الوقت نفسه فإن متوسط عدد المشكلات التي ظهرت في السيارات وفقا لتقرير عام 2019 جاء أقل بمقدار 6 مشكلات لكل مئة سيارة مقارنة بـ2018.

وكان المتوسط قد تراجع في 2018 بمقدار 14 مشكلة مقارنة بتقرير عام 2017، لآن التقنيات الحديثة مثل تشغيل وظائف السيارة بالأوامر المسموعة وتحسين أنظمة الأمان أدت إلى تباطؤ وتيرة تراجع عدد المشكلات.​

فيديو قد يعجبك: