إعلان

بأمر المحكمة.. إيقاف بناء مصنع تسلا بألمانيا

12:18 م الجمعة 11 ديسمبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فرانكفورت - (د ب أ):

قررت المحكمة الإدارية العليا لولايتي برلين وبراندنبورج أمس الخميس، منع شركة تسلا الأمريكية مؤقتا من إزالة الأشجار في منطقة ستقيم عليها مصنعها الجديد في جرونهايده في برلين.

كانت المحكمة الإدارية في مدينة فرانكفورت أصدرت قرارا يسمح لتسلا بإزالة الأشجار، وقد استأنفت روابط بيئية والرابطة الخضراء على الحكم، وقالت متحدثة باسم المحكمة العليا إن القرار الإداري المؤقت الذي يمنع إزالة الأشجار، سيسري إلى حين البت في الشكوى.

وقد توجهت الروابط البيئة والرابطة الخضراء إلى المحكمة العليا بشكوى بعد أن رفضت محكمة فرانكفورت طلبا مستعجلا بوقف مؤقت لإزالة الأشجار.

وتسعى تسلا إلى تشغيل مصنعها في جرونهايده القريب من برلين اعتبارا من صيف العام المقبل، وتعتزم الشركة الأمريكية في البداية إنتاج قرابة 500 ألف سيارة كهربائية في هذا المصنع.

ويتخوف حماة الطبيعة والسكان من حدوث تداعيات سلبية جراء هذا المشروع على البيئة.

وتتصدى هذه الروابط للتصريح المبكر بإزالة الأشجار في غابة تبلغ مساحتها قرابة 83 هكتارا سيقام عليها مصنع تسلا، حيث ينصب اهتمام هذه الروابط على حماية الأنواع، كما تشكك هذه الروابط في أن الحيوانات في هذه الغابة تم نقلها إلى موطن جديد كما هو منصوص عليه.

واحتجت الروابط في طلبها بارتكاب مخالفات لحظر التعدي على مناطق حيوانات السحالي الرملية والأفاعي الملساء وفقا لما هو منصوص عليه في قانون حماية الأنواع.

فيديو قد يعجبك: