إعلان

رابطة المصنعين: ظاهرة الـ"أوفر برايس" فرصة جيدة للسيارات الآسيوية بمصر

01:33 م السبت 14 نوفمبر 2020

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

علق المهندس خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، على عودة تفشي ظاهرة الـ"أوفر برايس" أو السعر الإضافي على السيارات خلال الأشهر الماضية.

وقال سعد في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن الإقبال المتزايد على السيارات الأوروبية في ظل جائحة فيروس كورونا الذي تسبب في شل حركة التصنيع، أدى إلى عودة ظاهرة الأوفر برايس.

وأضاف أن عمليات الإغلاق الشاملة التي طبقتها العديد من شركات السيارات العالمية بمصانعها حول العالم وخاصة الأوروبية، نتج عنها نقص حاد بالمعروض في عدد من الأسواق ومن بينها السوق المصري.

وأشار أمين رابطة المصنعين إلى الفرصة السانحة للسيارات الآسيوية لتحقيق المزيد من المبيعات في ظل نقص المعروض من السيارات الأوروبية التي استطاعت خلال عام ونصف أن تتصدر المشهد إثر إعفائها جمركيًا.

وأوضح أن صناعة السيارات في قارة آسيا لم تتأثر بالشكل الذي كانت عليه الصناعة في القارة الأوروبية، الأمر الذي يمكن استغلاله لصالح الآسيوي في ظل ارتفاع أسعار الطرازات الأوروبية ذات الشعبية بالسوق المحلي.

وعن مدى توجه الوكلاء مع الشركات الأم بآسيا بطلب المزيد من التخفيضات بالأسعار لمواجهة الهجمة الشرسة للسيارات الأوروبية المعفاة جمركيًا، قال سعد، إن بعض الشركات ستستغل تلك الفرصة لتخفيض الأسعار إلا أن البعض الآخر لن يكون لديه رفاهية خفض التسعير.

وشدد على أن الاهتمام بقطاع التصنيع المحلي والعمل على تنميته وتطويره، سيعمل على حماية سوق السيارات المصري من أية متغيرات طارئة في المستقبل.​

فيديو قد يعجبك: