تويوتا تجدد بريوس Plug-in Hybrid الهجين وتضيف لها مقدًا خامسًا.. صور

01:43 م الأربعاء 24 يوليه 2019

طوكيو - (د ب أ):

أجرت شركة تويوتا تجديدات على سيارتها Prius Plug-in Hybrid الهجين، تشمل في الغالب المقصورة الداخلية.

وأوضحت الشركة اليابانية أنه تم زيادة المقاعد الخلفية إلى ثلاثة لتصبح السيارة خماسية بعد أن كانت رباعية المقاعد. كما اعتمدت تويوتا على خامات وفرش عالي الجودة، مع استبدال الأسطح البيضاء بأخرى تكتسي باللون الأسود.

وعلى ذكر اللون الأسود، فإنه يتوفر للسيارة الهجين لون طلاء جديد ميتالك يكتسي باللون الأسود الحالك، بالإضافة إلى لون طلاء ميتالك يزهو باللون الأحمر بدرجة الرمان، فضلا عن عجلات جديدة قياس 17 بوصة.

ويحصل الموديل الأساسي من السيارة على خدمات نظام تويوتا للسلامة Safety Sense، ونظام الملاحة والملتيميديا Touch&Go في جيله الجديد، وكشافات Matrix-LED، وكاميرا الرجوع للخلف، ونظام Keyless-Go، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي مناطق التغطية، مع نظام التعرف على الركاب.

وبشكل إضافي يقدم خط التجهيزات Comfort شاشة Head-up، ومحذر الزاوية الميتة، ومساعد كاميرا الرجوع للخلف، فضلا عن التجهيز الاختياري بنظام الصف الآلي.

ويتميز خط التجهيزات الأعلى Executive بالتجهيزات الجلدية في المقصورة الداخلية، والنظام الصوتي الفائق، مع كاميرا 360 درجة.

ومن الناحية التقنية، تبقى السيارة Prius Plug-in Hybrid الهجين معتمدة على محرك بنزين سعة 1.8 لتر ومحرك كهربائي بقوة 122 حصان، وبطارية ليثيوم أيون سعة 8.8 كيلووات ساعة تكفي السيارة لبلوغ مدى سير 55 كلم.

وأشارت تويوتا إلى أن سيارتها الجديدة تنطلق في وضع EV بسرعة قصوى 135 كلم، في حين يبلغ معدل الاستهلاك 1.2 لتر/100 كلم وفقا لمعيار WLTP.

وتتيح تويوتا أيضا إمكانية تجهيز السيارة Prius Plug-in Hybrid الهجين بسقف من الخلايا الشمسية من أجل زيادة مدى السير بمقدار يصل إلى 5 كلم.

ولم تكشف تويوتا بعد عن موعد طرح أو أسعار السيارة Prius Plug-in Hybrid الهجين.

إعلان

إعلان