• مدير سوق السيارات: ارتفاع الوقود تسبب في تراجع المعروض بسوق المستعمل

    02:58 م الأحد 14 يوليه 2019
    مدير سوق السيارات: ارتفاع الوقود تسبب في تراجع المعروض بسوق المستعمل

    أرشيفية

    كتب - محمود أمين:

    أكد العميد إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، أن الاقبال على "سوق الجمعة" بمدينة نصر شهد انخفاضا ملحوظًا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

    وأرجع إسماعيل، السبب في انخفاض المعروض بالسوق إلى ارتفاع أسعار الوقود، الأمر الذي جعل الكثير من تجار السيارات والعارضين من المحافظات الأخرى يتجنبون السفر من محافظاتهم للمشاركة في سوق الجمعة لارتفاع التكلفة.

    وأقرت وزارة البترول والثروة المعدنية، في الأسبوع الأول من يوليو الجاريى زيادة بأسعار المنتجات البترولية بنسب متفاوتة وصلت إلى 36%، حيث ارتفع سعر لتر بنزين 80 وسولار إلى 6.75 جنيه ، وسعر لتر بنزين 92 إلى 8 جنيهات، فيما أصبح سعر لتر بنزين 95 الرسمي 9 جنيهات.

    وأشار اسماعيل في حديثه لـ"مصراوي" إلى أن ارتفاع أسعار الوقود الأخيرة لم تغير في سياسات المستهلكين، سواء بالإقبال على شراء الطرازات التي تصنف ضمن الشريحة الموفرة للوقود أو الابتعاد على السيارات المزودة بمحركات كبيرة.

    ولفت إلى أن التأثير كان ملحوظًا بشكل أكبر عند تطبيق الشريحة الأولى من تحرير أسعار الوقود قبل ثلاثة أعوام مضت، ولكن مع تطبيق الزيادة الأخيرة أصبح تأثير ذلك على اختيارات العميل المستخدم محدودة للغاية.

    يشار إلى أن العاملين في سوق السيارات المستعملة يواجهون صعوبات منذ بداية العام الجاري، ذلك على خلفية عزوف شريحة كبيرة من المستهلكين عن الشراء بسبب تباين الأسعار، فضلًا عن اقتراب أسعار عدد من السيارات الجديدة بمثيلاتها المستعملة بعد انخفاض الأسعار في سوق الزيرو.

    إعلان

    إعلان

    إعلان