إعلان

لماذا يتوقع خبراء انتصار السيارات الـ"SUV" على الـ"سيدان" خلال سنوات؟

01:04 م الأحد 22 ديسمبر 2019

السيارات الـSUV في مواجهة السيدان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

يتوقع خبراء السيارات أن تواصل الطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات بأنواعها وعلاماتها التجارية المختلفة، الاقتطاع من الحصة السوقية العالمية للسيارات السيدان العائلية.

وقال شادي ريان، خبير بقطاع السيارات المصري، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات توزيع السيارات، إن عدد من شركات السيارات تتجه إلى تقليص أعداد السيارات الـ"سيدان" العائلية خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضح ريان في تصريح لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن إقبال المستهلكين المتزايد على طرازات الـ"كروس أوفر" شجع شركات السيارات لضخ المزيد من الاستثمارات في تطويرها وإنتاج المزيد من الطرازات الجديدة.

وتجمع سيارات الكروس أوفر الخدمية متعددة الاستخدامات بحسب ريان بين ميزات السيارة العائلية السيدان من حيث الرحابة وسعة المقصورة وإمكانيات سيارات الدفع الرباعي ولكن من خلال نظام الدفع الثنائي.

من جانبه أكد خبير السيارات الألماني تورستن ريشتين، في حديث سابق لوكالة الأنباء الألمانية أن السبب الأول في نجاح السيارات الخدمية يرجع إلى ارتفاع السيارة عن الأرض، والذي يترتب عليه سهولة التحميل، فضلا عن أن حجم السيارة يمنح شعورا بالأمان.

وأضاف هاك أن موديلات SUV أو الكروس أوفر تتمتع بالمزيد من الأمان مقارنة بالسيارات الصغيرة في الحوادث، مشيرا إلى أنها مخصصة في الأساس للقيادة على الطرق الممهدة.

بدوره توقع مسؤول التسويق بمجموعة فولكس فاجن الألمانية، يورجن شتاكمان، أن يصل عدد الطرازات الخدمية SUV المقدمة بالأسواق إلى 30 طرازا بحلول عام 2025 ، مقارنة بـ11 طرازا حاليا. وبحلول نفس العام، يُتوقع أن تشكل السيارات الرياضية متعددة الأغراض نصف السيارات المباعة.

إلى ذلك فإن وكلاء العلامات التجارية في مصر يسعون إلى توسيع رقعة الطرازات الخدمية، ذلك بهدف جذب المزيد من العملاء الذين يبحثون عن سيارة عائلية بمميزات رياضية متعددة الاستخدامات.

يذكر أنه بالرغم من حالة التباطؤ التي يشهدها السوق المحلي، فإن قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV نجح في تحقيق متوسط انتشار جيد في 2019، حيث بلغت نسبة مبيعات تلك السيارات في الأشهر العشر الأول من العام الجاري 29.3% من إجمالي مبيعات الملاكي.

فيديو قد يعجبك: