إعلان

"شعبة السيارات": زيادة أسعار الوقود غير مؤثرة لأن السوق يعاني من "الركود"

01:36 م الإثنين 04 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

توقع علاء السبع، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، ألا يؤثر قرار زيادة أسعار الوقود بشكل كبير على سوق السيارات الجديدة، بسبب غلاء أسعار السيارات بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، والذي تسبب في حالة ركود شبه كاملة في حركة المبيعات.

وقال السبع في تصريح لـ"مصراوي" إن الطرازات الحديثة من السيارات تم تصنيعها بتكنولوجيا الحقن الإلكتروني "إنجيكشن" المتقدمة التي تمكن محرك السيارة من إنتاج أكبر قوة ممكنة بأقل كمية استهلاك من الوقود.

وأضاف أن المتحكم الأول في استهلاك السيارة للوقود هو سعتها اللترية، وكلما ارتفعت زاد استهلاك السيارة للوقود والعكس صحيح، مشيرًا إلى أن الأكثر تضررًا من قرار رفع الأسعار هم مالكي السيارات القديمة المزودة بمحركات بنظام "كاربراتير".

وكانت مصادر بوزارة البترول والثروة المعدنية كشفت لمصراوي عن ملامح الزيادة المرتقبة في أسعار الوقود، حيث من المتوقع أن ترتفع أسعار بنزين 92 من 5 جنيهات للتر، حاليا، لتصل إلى ما بين 6.5 و7.5 جنيه.

كانت مصادر في وزارة البترول كشفت لـ"مصراوي" عن ملامح خريطة الزيادات المرتقبة في أسعار الوقود، وتوقعت أن ترتفع أسعار بنزين 92 من 5 جنيهات للتر، حاليا، لتصل إلى ما بين 6.5 و7.5 جنيه، وبنزين 95 الذي يباع للمستهلك حاليا، بسعر 6.6 جنيه، من المرجح أن يزيد سعره إلى أكثر من 7.5 جنيه.

أما بنزين 80 فهناك توجه قوي داخل الوزارة لإلغائه واستبداله بمنتج جديد تحت إسم بنزين 85 أو بنزين 87، والذي من المتوقع أن يتجاوز سعره 5 جنيهات للتر.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: