إعلان

عضو لجنة "دفاع النواب": تطبيق قانون المرور الجديد صعب للغاية‎

04:48 م الثلاثاء 22 مايو 2018

مجلس النواب

كتب - محمود أمين:

قال اللواء أسامة أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مشروع قانون المرور الجديد لا يزال أمامه المزيد من الوقت لطرحة للنقاش والتصويت عليه.

وأضاف أبو المجد في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الثلاثاء: هناك خلاف كبير على عدد من مواد مشروع القانون، مشيرًا إلى أن الشكل العام لمسودة القانون لم يتبلور بعد.

واعتبر أبو المجد أن مشروع القانون في المجمل جيد جدًا لضبط الشارع، ولكن تطبيقه عمليًا على أرض الواقع مازال صعباً للغاية، مشيرا إلى أن الصعوبة تكمن في تجهيز البنية التحتية اللازمة لتطبيقه، وأبرزها تغطية شبكة الطرق بكاميرات مراقبة، وإعادة تأهيل العديد من الطرق المتهالكة في الوقت الحالي.

وتحدث أبو المجد عن ثقافة السائق المصري التي تحتاج للمزيد من الوقت والجهد للوصول إلي الفكر الصحيح عن قواعد القيادة، وثقافة احترام القانون.

وعن احتمالية تطبيق مشروع القانون بنسخته المقترحة، قال أبو المجد "إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع"، وعندما نقدم تشريعا يجب أن ندرك تمامًا أنه مناسب لطبيعة الظروف الحالية، ضاربًا مثالًا بفرض غرامات على مالكي السيارات عند ركنها أمام منازلهم قبل أن نوفر لهم ساحات الانتظار.

وعن أبرز النقاط التي تؤخذ على القانون المقترح والتي يصعب تطبيقها، قال أبو المجد: طريقة احتساب المخالفات وقيمتها، وخاصة تلك التي تغرم المخالف مبلغ مالي يناهز 20 ألف جنيه.

كان مجلس الوزراء أعلن في أكتوبر الماضي الموافقة على مشروع قانون المرور الجديد المقدم من وزارة الداخلية وإحالته إلى مجلس الدولة للمراجعة والصياغة قبل عرضه على البرلمان للنقاش والتصويت.

فيديو قد يعجبك: