إعلان

سيارة واحدة في مصر ضمن أكثر 10 سيارات "موثوقية" بالعالم في 2018

04:12 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018
سيارة واحدة في مصر ضمن أكثر 10 سيارات "موثوقية" بالعالم في 2018

تويوتا Highlander

كتب - أيمن صبري:

كشفت مجلة "Consumer Reports" الأمريكية لأبحاث الأسواق والمنتجات، عن قائمة بأسماء السيارات الـ10 الأكثر موثوقية في عام 2018، والتي يستطيع المستهلك امتلاكها مع توقع الحد الأدنى من المشكلات.

وتندرج السيارات تحت مفهوم السلع المعمرة، ولذلك فإن المستهلكين باختلاف أوطانهم وثقافاتهم يسعون إلى شراء منتج يمكن الاعتماد عليه لمسافات وأوقات طويلة دونما مشكلات. وهو ما تحاول المنظمة المساهمة في تحقيقه.

وأجرت "Consumer Reports" الغير هادفة للربح مسحًا ميدانيًا لتقييم السيارات واشتمل على 500.000 سيارة مختلفة، وارتكز المسح على 17 نطاق بالسيارة يحتمل حدوث المشاكل بسببه، أبرزها الفرامل وأنظمة الدفع.

واستطاعت تويوتا موتور أكبر منتج للسيارات في اليابان، أن تحوز على 5 مراكز بالقائمة، كما حصلت علامة لكزس المملوكة لتويوتا على مركزين آخرين، وبذلك تكون "تويوتا" هي الأكثر موثوقية في العالم للعام السادس على التوالي.

واحتلّت لكزس المرتبة الأولى في قائمة 2018 بمتوسط ​​درجات من الثقة بلغت 78 من أصل 100 درجة، واحتلت تويوتا المركز الثاني بمعدّل ثقة قدره 76 نقطة.

وقالت "Consumer Reports"، إن لكزس تعد مثالاً على مدى إمكانية الاعتماد على السيارات الفاخرة المتطورة تقنياً، مضيفًا أن السيارات الأمريكية والأوروبية لم تستطع حجز مكان لها في قائمة هذا العام، بعدما حجزت كل من مازدا وكيا وهوندا المراكز الثلاث المتبقية.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على السيارة الأكثر موثوقية بمصر، بالإضافة إلى السيارات الـ9 الأخرى التي ضمتها القائمة:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان