إعلان

السيارات في أمريكا تقلص استهلاكها للوقود بشكل ملحوظ في 2017

11:39 ص الخميس 18 يناير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ديترويت - (د ب ا):

أكدت وكالة الحماية البيئية الأمريكية ارتفاع كفاءة استهلاك السيارات للوقود في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية خلال 2016، وفق أحدث بيانات متاحة.

في الوقت نفسه فإن تقريرا مستقلا أشار إلى وصول متوسط استهلاك السيارات والشاحنات للوقود في الولايات المتحدة إلى 7ر24 ميل أي ما يعادل 39.7 كم لكل جالون (3.7 لتر) بزيادة قدرها 1ر0 جالون عن متوسط 2015.

ووفقا للتقديرات الحالية فإنه من المتوقع وصول متوسط استهلاك الوقود إلى 2ر25 ميل لكل جالون خلال 2017.

ورغم أن التحسن في كفاءة استهلاك الوقود خلال عامي 2015 و2016 كان أقل كثيرا من المستهدف الذي حددته إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وهو ميل واحد لكل جالون فإن انخفاض أسعار النفط لم يمنع المستهلكين من شراء الشاحنات الخفيفة والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أمر في آذار/مارس الماضي بمراجعة قواعد استهلاك الوقود التي تم وضعها في عهد أوباما.

وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن القواعد الأصلية تلزم شركات صناعة السيارات بالزيادة التدريجية لكفاءة استهلاك الوقود لتصل إلى 6ر54 ميل لكل جالون، لكن تم تخفيفها في 2016 لتتراوح بين 50 و6ر52 ميل لكل جالون.

في الوقت نفسه أشار تقرير وكالة الحماية البيئية إلى أنه في حين التزم العديد من شركات صناعة السيارات في السابق بالحدود المسموح بها للعوادم الغازية، فإن هذه الشركات ككل تجاوزت الحدود المسموح بها بمقدار 9 جرامات انبعاثات لكل ميل.

ولكن نظرا لأن هذه الشركات خفضت كميات الانبعاثات خلال السنوات السابقة، فإنها ظلت داخل الحدود المسموح بها.

فيديو قد يعجبك: