إعلان

بالفيديو.. ناسا تبتكر إطارات للمركبات قادرة على السير بالمريخ

07:01 م الجمعة 08 ديسمبر 2017
بالفيديو.. ناسا تبتكر إطارات للمركبات قادرة على السير بالمريخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

نجح المهندسون في مركز أبحاث جلين التابع لوكالة ناسا الفضائية الأمريكية، في تصميم إطارات جديدة للعربات المرسلة لكوكب المريخ ستمكنها من السير لمسافات أطول دون التعرض للتلف.

وذكر موقع "MACH" المتخصص في نشر الأبحاث العلمية والابتكارات، أن الإطارات تم تصميمها من شبكة معدنية فائقة المرونة لتتمكن من الصعود على صخور الكوكب الأحمر الحادة وتعود إلي شكلها الأصلي دون إتلافها.

وتأمل ناسا أن تكون الإطارات أكثر عمراً من مثيلاتها التقليدية، وكذا إطارات الألمونيوم التي تم تطويرها في 2013 وتعرضت للتلف بعد عام واحد فقط من استخدامها علي سطح المريخ.

وتعود فكرة صناعة إطارات من السلاسل والمعدن إلي عام 2009، عندما عملت ناسا علي إنشاء عجلة مصنوعة من شبكة منسوجة من مئات الأسلاك الفولاذية الملفوفة، ولكن واجهت ناسا مشكلة عند اختبارات المحاكاة ونتج عنها تبعثر أسلاك الفولاذ.

وقال سانتو بادولا، عالم المواد بناسا من خلال مقطع فيديو نشرته وكالة الفضاء الوكالة إن هذه المادة لا تتشوه وتنكسر مثل المواد التقليدية الأخري.

وأكدت ناسا أن عجلة "البريد المتسلسلة" استطاعت أن تجتاز جميع تجارب المحاكاة التي أجريت عليها في مارس الماضي بمعامل ناسا المتخصصة.

ومن المتوقع أن تستخدم الإطارات الجديدة في البعثات المستقبلية إلي سطح المريخ، والمقرر أن تنطلق في منتصف عام 2020.

فيديو قد يعجبك: