إعلان

محمد العدل يوقع على بيان حول مباراة الأهلي والهلال المرتقبة:"فلنجعلها عنوانا للمحبة"

12:38 م الخميس 30 مارس 2023

المنتج محمد العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وقع المنتج محمد العدل، على بيان بشأن مباراة الأهلي والهلال السوداني المرتقبة يوم السبت المقبل بدوري أبطال افريقيا، والذي يدعو للمحبة وإغلاقا أبواب الفتن وما يفرق بين الشعبين المصري والسوداني.

وجاء في البيان، الذي نشره محمد العدل عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، التالي: "بيان من المثقفين المصريين والسودانيين.. فلنجعل مباراة الهلال والأهلي عنوانا للمحبة بين مصر والسودان، إنها مباراة لكرة القدم.. وليست معركة ..

رشح في الأيام الماضيات سجال بين بعض أبناء وادي النيل عبر ضفتيه الجنوبية والشمالية بلغ عند البعض تراشقا وتلاسن تعدى سبب الجدل، وطال شعب الوادي في البلدين".

وتابع البيان: "ليس لدينا مشكلة في الحوار الشفاف، وإثارة القضايا المسكوت عنها بموضوعية من أجل البناء لا الهدم.. لكن ما لا نحبذه السجال الشعبوي وإثارة الفتن، والوقوع في افخاخ التنميط المتبادل.. مثلما نعبر عن اسفنا عن بعض تراشق وجدال بيزنطي، وتلاسنات، في الوسائط الإعلامية بين الأشقاء في دولتي وادي النيل.. تجاوزت في الكثير، وخرجت عن أسلوب اللائق وما يجب أن يكون عليه أخوة البيت الواحد".

واستكمل البيان: "وقد زكي هذا الإسعار وانساق خلفه البعض بدوافع مختلفة، متناسين أن ما يجمع بين الشعبين أواصر رحم ودم، ما كان لها أن تنفصل بمثل هكذا تراشق..

ما بين مصر والسودان علائق جذورها ضاربة في عمق تاريخ مشترك، وتربطها الجغرافيا والنيل، وتعززها المصالح المشتركة التي تتجاوز الحكومات والأنظمة السياسية..

يظل إيمانا بوجود ما يوحد الشعب في وادي النيل أكثر من الذي يفرق.. من هنا ننادي وننبه على ضرورة وجود حكماء بين أبناء وادي النيل".

البيان تابع: "مثل هذه الرزايا والعنف اللفظي، الذي يرشح هذه الأيام.. خصما على مبادئ الإخوة الحقة بين أبناء الشعبين والتي لو سارت على نهجها الصحيح، لانطلق شعبينا نحو علاقات متكافئة نزيهة تعود بالرفأه والمنعة للشعبين.. فلتكن مباراة السبت بين الهلال السوداني والأهلي المصري عنوانا للمحبة بين الشعبين.. نبارك للمنتصر فيها وننمي روح المهزوم بالجاهرية للقاءات القادمة والقدرة على الفوز مستقبلاً متحلين بروح الاخاء والود".

وأضاف البيان: "ولنجعلها انطلاقا لمبادراة يطلقها الحكماء في وادي النيل تأكيد المعاني السامية بين الشعبين، وإغلاقا لأبواب الفتن وما يفرق بين شعبينا.. ونحن ندعو الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي في البلدين...إلى التعاطي بروح المحبة مع الحدث بين بلدينا الشقيقتين وقطع الطريق أمام كل عناصر تحاول تعكير صفو هذه العلاقة".

على جانب آخر، يلتقي الأهلي والهلال السوداني في الجولة الأخيرة من مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الأهلي للفوز على الهلال بهدف دون رد من أجل ضمان التأهل لدور الثمانية من البطولة.

وتقام المباراة يوم السبت 1 إبريل المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساء على استاد القاهرة الدولي. ويدير المباراة الحكم الموريتاني عبد العزيز بوه.

فيديو قد يعجبك: