إعلان

فريق "أحلام العصر" يكشفون كواليس فيلمهم بمؤتمر صحفي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

02:00 م الخميس 07 ديسمبر 2023

جدة- منى الموجي:
نظم مهرجان البحر الأحمر السينمائي صباح اليوم الخميس ٧ ديسمبر، مؤتمرا صحفيا لصناع فيلم أحلام العصر، المشارك ضمن فعاليات الدورة الثالثة، التي انطلقت يوم الخميس ٣٠ نوفمبر.


أدار المؤتمر أنطوان خليفة مدير البرنامج السينمائي العربي والكلاسيكي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، وحضره فارس قدس (المخرج) - صهيب قدس (ممثل) – نجم (ممثلة) – حكيم جمعة (ممثل) – إسماعيل الحسن (ممثل) – نور الخضراء (ممثلة).


وقال فارس "شمس المعارف نجاحه فاق توقعاتنا وكانت المسؤولية تخوف، ثم أصبحت دافعا، أما فيلم أحلام العصر فهو قصة تعتمد بشكل كبير على فكرة الندم والتوبة، المشاهد يحس بنوع من الارهاق وهذا شيء صعب ان يصل بفترة وجيزة".


وعن مشاركة الفيلم في مهرجان البحر الأحمر، قال إسماعيل "الصراحة كلنا هنا في جدة عندنا خصوصية للمكان ونحبه حب ما يتكرر، نحب نوري كل الناس وأهلنا في جدة أعمالنا وأتمنى يكون الجمهور استمتع بالفيلم، وشكرا للمهرجان ووزارة الثقافة".


وتابع صهيب "إضافة بسيطة يهمني أن اول عرض عالمي للفيلم يكون وسط أهلي وناسي، أفضل دائما العيون التي تشاهد أفلامنا تكون عيون تحب أعمالنا وتقدرها.. احنا الحمد لله محظوظين بهذه الفرص زي مهرجان البحر الأحمر السينمائي".
وعن التعاون بين الأخوين قدس، وهل سيفكران يوما في الانفصال، قال فارس "ما عندي طموح اشتغل مع أحد آخر. ما كان عندنا سينما زمان، أعمالنا كان أغلبها تعرض لفئة قليلة من الناس، من المقربين، وفي النهاية المجال الفني عمل جماعي فليس هناك مانع من التعاون".


وأوضح صهيب "حتى لو اختلفنا هنتقابل في البيت، في البداية كان تفكيرنا واحد لكن مع احلام العصر كل واحد فينا أصبح له طريقة تفكير قد تكون مختلفة، وهي في النهاية عملية شد وجذب والحمد لله متيسرة".


وعاد فارس للحديث عن فيلمه "شمس المعارف" و"أحلام العصر"، قائلا "صعب نقارن بين أحلام العصر وشمس المعارف لأن الاخير أخذ وقته وناس كتير تعرفوا على سينما السعودية من خلاله، هو فيلم خفيف جدا على الروح وسهل المشاهدة، ويضحكني إسماعيل الحسن في شمس المعارف أكثر، أما أحلام العصر بهذا الوقت صعب اوصفه بالكلمات، ممكن أسهل نقارن بعدين لكن الأفضل ألا نقارن".


يحكي الفيلم قصة (عبد الصمد) نجم كرة قدم معتزل، سيء السمعة ومظلوم إعلامياً، يتعاون مع ابنته (أحلام) في فرصة للإنتقام من جميع من ظلمه من بوابة شهرة السوشيال ميديا، يجدان فرصة سانحة للعمل مع (آلاء) و(حكيم) أشهر وكلاء أعمال للمشاهير في المنطقة. يعملون على تسويق أضخم المشاريع العقارية التي تزيد من أطماعهم، ومع مرور الأحداث تنكشف المزيد من الحقائق الخفية، وكلما غاص عبدالصمد وأحلام في حلم الشهرة والنجومية كلما زاد حجم تورطهما.

فيديو قد يعجبك: