إعلان

بعد كلمته أمام الرئيس السيسي.. 10 معلومات عن الفنان أحمد بدير

07:31 م الإثنين 23 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

شارك الفنان أحمد بدير، اليوم الاثنين، في احتفالية عيد الشرطة الـ71، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أقيمت بأكاديمية الشرطة.

وتحدث "بدير" خلال ظهوره بفيلم تسجيلي بعنوان "الشرطة المصرية قد المسؤولية" عن تاريخ بطولات الشرطة المصرية، وقال للفنان طارق صبري الذي شارك التمثيل أمامه في المشهد: "أنت واقف وسط الناس اللي شالت المسؤولية".

وأشار إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حديثه، قائلا: "أنت واقف قدام البطل اللي شال أصعب مسؤولية في أصعب لحظات حياتنا، وسط حروب وأوبئة وإرهاب أهل الشر".

نستعرض لكم معلومات عن الفنان أحمد بدير في السطور التالية:

- من مواليد 1 مايو 1947.

- ولد في محافظة قنا بصعيد مصر.

- بعد حصوله على الثانوية العامة في عام 1966، التحق في جامعة القاهرة في كلية الآداب، وتخرج منها عام 1970.

- لم يدرس التمثيل، لكن حبه للفن دفعه للعمل ممثلاً في مسارح مراكز الشباب ثم مؤلفًا ومخرجًا.

- عمل ممثلاً في الإذاعة في العديد من المسلسلات، منها "طائر الليل الحزين، الزيني بركات، حلم الليل والنهار، أبواب المدينة، زيزينيا، وعمل أيضا في المسرح في العديد من الأعمال منها ريا وسكينة، بكالوريوس في حكم الشعوب، الصعايدة وصلوا، ع الرصيف، دستور يا أسيادنا".

- في السينما قدم أدوارًا مهمة ومن الأعمال التي شارك فيها "الكرنك، سكوت حنصور، أيام الرعب، أبناء وقتلة، بطل من ورق"، وغيرها.

- متزوج ولديه ابنتان "سارة ودعاء".

- تألق في فترة الثمانينات، وذلك من خلال مشاركته في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات والأعمال المسرحية.

- لديه رصيد فني كبير، وصل في فترة الثمانينات إلى 67 فيلما، منها "الإرهاب والبوليس النسائي والجحيم والغيرة القاتلة والقرش والمنحوس بطل من ورق وعضة كلب ومغاوري في الكلية"، وغيرها.

- يخوض دراما رمضان المقبل 2023 بمسلسل "حضرة العمدة".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال خلال حضوره احتفال عيد الشرطة الـ71 بأكاديمية الشرطة اليوم الإثنين، في رسالته لأهل الفن: "لو تعملوا مسلسل حتى 5 حلقات، لكل شخصية من دول، هتعرَّفوا الناس إزاي البلد دي ولَّادة للرجال اللي البلد قدمتهم".

وأضاف: "أتصور إننا محتاجين نطلع الشخصيات دي؛ مش لازم مسلسل طويل، 5 حلقات لكل شخصية والدراما تشتغل فيها؛ للصورة اللي محتاجين نحافظ على حسنها مش نحسنها، اللي هي صورة المصري اللي بيعمل في القطاع ده.. وكانت هناك محاولة من سنين إن الهدم يحصل والجناح ده مايبقاش موجود، عشان ناخد البلد، أو نضيعها".

جاء ذلك تعقيبًا من الرئيس السيسي على فيلم قصير بطولة الفنان أحمد بدير والفنان طارق صبري؛ خلال فعاليات احتفالية عيد الشرطة الـ71، يجسد بطولات الشرطة المصرية وكفاحهم ذودًا عن الوطن.

فيديو قد يعجبك: