إعلان

يسرا: "فخورة بالسعودية ورفضت المشاركة في أعمال عالمية"

10:06 ص الجمعة 09 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أعربت الفنانة يسرا، عن سعادتها بتكريمها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجائزة "اليسر الفخرية الذهبية"، وبتواجدها مع نجوم عالميين مثل شاروخان وشارون ستون.

ووجهت يسرا، تحية للقيادة السعودية على التغير الذي شهدته المملكة خلال نحو 4 سنوات، فضلا عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الذي إستطاع أن يجمع اشكال عديدة من الفن حول العالم وهو شيء يُحسب للسعودية أيضاً.

وقالت يسرا، ببرنامج "أسرار النجوم"، إنها رفضت المشاركة سابقًا في أعمال عالمية، مؤكدة أنها انطلقت للعالمية من أعمالها المصرية.

وتابعت: "اتعرض عليا في التمانينيات مبلغ مخيف للعمل في السينما العالمية من خلال فيلمين في أمريكا، والاتنين ما عجبونيش، وكمان فيلم فرنساوي ما عجبنيش، والنهاردة لما بشوف تاريخي الفني أنا ست عالمية والعالم بيعرفني من خلال شغلي في بلدي وبيتي ومكاني، ويوسف شاهين كان أول من عرفني بالعالم الخارجي، وأنا محظوظة بالناس اللي اشتغلت معاهم عادل إمام ويوسف شاهين".

كما تحدثت عن أحدث تعاوناتها مع نيللي كريم والمرتقب عرضه قريبًا، وهو مسلسل "روز وليلى" من تأليف السيناريست البريطاني كريس كول، تمصير المؤلف محمود يوسف، ومن إخراج البريطاني أدريان شيرجولد.

وأضافت: "أنا ونيللي في سرايا عابدين شغلنا كان قليل مع بعض، في روز وليلى مع بعض في معظم المشاهد، والعمل فيه فريق أمريكاني ولبناني ومن مصر خلطة فنية غير عادية".

وأختتمت مساء الخميس، فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية بالمملكة العربية السعودية بحضور كوكبة كبيرة من الفنانين.

وعرض المهرجان في دورته الثانية 131 فيلماً من الأفلام الطويلة والقصيرة من 61 بلداً، بـ41 لغة، وهي أعمال تحمل بصمة مجموعة من الأسماء العريقة في تاريخ السينما، إضافة إلى العديد من المواهب الشابة، كما استضاف 34 عرضاً أول لأفلام عالمية، و17 عرضاً أول لأفلام عربية، و47 عرضاً لأفلام من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: