إعلان

25 صورة من ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي بدورته الثانية

11:56 م الخميس 08 ديسمبر 2022

كتب- مصراوي:

أختتمت مساء الخميس، فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية بالمملكة العربية السعودية، وسط حضور عدد كبير من الفنانين.

وكان من بين الفنانين الذين تواجدوا على السجادة الحمراء بحفل ختام المهرجان: "ياسمين صبري، ليلى علوي، دانييلا رحمة ، صبا مبارك، كارن وازن، ليلى علوي، اسيل عمران، آيتن عامر وريا أبي راشد، سيرين عبدالنور، وعدد من الفنانين العرب والأجانب".

تم عرض فيلم "طريق الوادي" في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي، والذي تدور قصته حول الشاب علي الذي هجرت أخته المنزل للدراسة، وهي التي كانت تحيطه بالقبول والمحبة، مما يدفع بوالده لاصطحابه في رحلة إلى الوادي صوب معالج شعبي ليخلصه من وصمة النقص المتمثلة فيه، وبينما يتيه علي عن والده، يكتشف أنها رحلة تخبئ له تحديات كثيرة استطاع تجاوزها بالصلابة والتجلد.

وترأس لجنة تحكيم مسابقة النسخة الثانية من المهرجان للأفلام الطويلة، المخرج والكاتب العالمي أوليفر ستون، والفنانة نيللي كريم، والمخرجة التونسية كوثر بن هنية،والمخرج السينمائي الجورجي ليفان كوغوا شفيلي، والممثل الفلسطيني علي سليمان.

فيما ضمت لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة كل من المخرجة جوانا حاجي توما، والكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين، والممثل النيجيري أوزي أغو.

وعرض المهرجان في دورته الثانية 131 فيلماً من الأفلام الطويلة والقصيرة من 61 بلداً، بـ41 لغة، وهي أعمال تحمل بصمة مجموعة من الأسماء العريقة في تاريخ السينما، إضافة إلى العديد من المواهب الشابة، كما استضاف 34 عرضاً أول لأفلام عالمية، و17 عرضاً أول لأفلام عربية، و47 عرضاً لأفلام من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market