إعلان

تحت هشتاج ضد قرار النقابة.. حمو بيكا يطرح مهرجان كورونا والنقابة تعلق

09:40 م الثلاثاء 18 فبراير 2020

حمو بيكا و هاني شاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

تحت هشتاج "ضد قرار النقابة"، طرح مغني المهرجانات حمو بيكا عبر قناته الرسمية بموقع "يوتيوب"، مهرجان جديد باسم فيروس كورونا.

وغنى بيكا في المهرجان للتوعية بفيروس كورونا والترويج لإحدى القنوات الفضائية، ولم يطلق عليها أي اسم إذا طرحها باسم "Untitled"، مع هاشتاج "ضد قرار النقابة"، ومن كلماتها: "ليه في الصين بياكلوا كلاب.. وكمان بياكلوا خفافيش".

وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر قد أصدرت قائمة بالمطربين الموقوفين وجاء من بينهم حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال وغيرهم.

ومع طرح مغني المهرجانات حمو بيكا لأغنية "فيروس كورونا"، يبقى السؤال هل خرق بيكا قرار النقابة، توجهنا بالسؤال لطارق مرتضي، المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية.

وقال مرتضي، إن قانون النقابة عندما تم وضعه لم يتطرق إلى منصات يوتيوب أو فيس بوك، لأنها لم تكن موجودة في وقتها، مضيفًا: "نناشد أجهزة الدولة بالقيام بدورها ومشاركتنا في حربنا على الإسفاف بالطرق القانونية".

وتابع: الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم البرلمان، قال إن البرلمان لن يدخر جهدا في تعديل أي قانون يعرقل عمل نقابة المهن الموسيقية من أجل الصالح العالم، وهذا يعكس درجة عالية من التعاون.

فيديو قد يعجبك: