إعلان

رانيا فريد شوقي.. محاولة خطف ابنتها وقصة صفعها بـ"القلم" من هدى سلطان

02:44 م الجمعة 09 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

تعد الفنانة رانيا فريد شوقي واحدة من النجمات اللائي حققن شهرة واسعة، فإلى جانب كونها ابنة "ملك الترسو" الفنان الراحل فريد شوقي، أثبتت رانيا نفسها كممثلة، واستمرت بعد رحيل والدها في المشاركة بالعديد من الأعمال الفنية.

ويستعرض "مصراوي"، في السطور التالية معلومات وحكايات عن رانيا فريد شوقي.

- ولدت الفنانة رانيا فريد شوقي في القاهرة عام 1974.

هي ابنة الفنان الكبير فريد شوقي ووالدتها السيدة سهير الترك، وأخت المنتجة ناهد فريد شوقي والمخرجة عبير شوقي وخالة الفنانة ناهد السباعي.

- بداياتها كانت في السينما وأول أعمالها كان في فيلم "آه وآه من شربات" مع والدها الفنان فريد شوقي.

- في 1993 شاركت رانيا فريد شوقي في فيلم "ليه يا هرم"، وتوالت مشاركتها الفنية فظهرت في أفلام منها: "مغلف بالشيكولاتة، المقامر، وعنتر زمانه".

- عام 1995 شاركت في مسلسل "خالتي صفية والدير"، وفي العام ذاته شاركت في مسرحية "باللو باللو" وفيلمي "وداعًا للعزوبية"، و"هارب إلى السجن".

- في العام التالي شاركت رانيا في مسلسل "الشارع الجديد"، ومسلسل "الخروج من المأزق"، فضلًا عن مشاركتها في مسرحية "قصة الحي الغربي"، وفيلم "المكالمة القاتلة".

- في عام 1998 حققت رانيا شهرة واسعة من خلال تجسيدها دور "نفيسة"، في مسلسل "الضوء الشارد".

- وظهرت في عدد من المسلسلات الأخرى بينها: "يوم عسل يوم بصل، أحلام مؤجلة، الرجل الآخر، يوم للحياة، حواري وقصور، طرح البشر، العطار والسبع بنات، جحا المصري"، وغيرهم.

- في عام 1988، خُطبت رانيا لـ وليد السعيد ابن المذيعة أحلام شلبي، لكن الخطبة لم تدم طويلًا وسرعان ما انفصلا.

- تزوجت من مصمم الرقصات عاطف عوض وأنجبت منه ابنتيها "فريدة وملك"، ودام الزواج لمدة 8 سنوات ثم انفصلا.

- تزوجت للمرة الثانية من الفنان مصطفى فهمي، في عام 2007، وانفصلا في 2012.

- تزوجت من رجل الأعمال تامر الصراف، وأقيم الحفل في منزل شقيقتها "عبير".

- ملك عوض ابنة رانيا فريد شوقي تعمل في مجال عروض الأزياء.

- كشفت رانيا في لقاء مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامجه "التاسعة" على القناة الأولى، عن العديد من التفاصيل حول والدها، مؤكدة أنه كان الداعم الوحيد لها خلال مشوارها الفني: "فريد شوقي كان أكاديمية فنون متكاملة فهو كان يمثل ويؤلف ويخرج ومكتشف وجوه جديدة، وأنا تعلمت منه الكثير، ولم أنتظر أي دعم من أي شخص سوى أبي وقدمه لي من خلال فيلم أه وأه من شربات، وكان هذا حلمي أن تكون بدايتي من خلال فيلم لفريد شوقي، فأنا أعمل بمجهودي وموهبتي فقط ليس بسبب أي دعم من أي أشخاص".

- في لقاء آخر لها ببرنامج "معكم"، مع الإعلامية منى الشاذلي، كشفت عن علاقتها بزوجة أبيها الفنانة الراحلة هدى سلطان، مؤكدة أنهما تعاونا سويًا في ‏مسلسل "أحلام البنات"، وكان الانسجام بينهما رائعًا، إلى جانب خلو علاقتهما من أي حساسيات، مؤكدة أنها كانت تحب مداعبتها ومشاكستها، وروت موقفا بينهما قائلة: "في أحد المشاهد كان من المفترض أن تصفعني هدى سلطان على ‏وجهي، فقلت لها: بصي يا طنط هدى، مش علشان إنتي مرات أبويا يعني تفتري في القلم".

- وذكرت رانيا عن نصيحة والدها ملك الترسو في لقاء سابق لها ببرنامج "اخوات ولا"، على "الراديو 9090"، مؤكدة إنه كان يقول لها دائمًا: "أوعي الفن ياخد حياتك ويسرقك وماتعمليش بيت وأسرة".

  • في عام 2017، كشفت رانيا فريد شوقي عن تعرض ابنتها لمحاولة خطف من خلال حسابها بـ"فيسبوك"، قائلة: "بنتي كلمتني وقالت لي إنها كانت ستتعرض للخطف، بعدما طلبت سيارة من إحدى تطبيقات المواصلات الشهيرة، الذي أرسل لها عن طريق التطبيق الإليكتروني الخاص بالخدمة، ليخبرها بأنه ينتظرها بالخارج، لكنها عندما اتصلت برقم هاتف السائق الذي قال لها إن الحساب الخاص به على التطبيق تعرض للسرقة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان