إعلان

سميح ساويرس من حفل افتتاح الجونة السينمائي: أعد بمهرجان آخر للموسيقى

06:53 م الجمعة 23 أكتوبر 2020

المهندس سميح ساويرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-مصراوي:

أعرب المهندس سميح ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، عن سعادته وأمنياته لنجاح فعاليات الدورة الرابعة والتي تنطلق مساء اليوم الجمعة 23 أكتوبر، وسط التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وبمشاركة عدد من النجوم من مختلف أنحاء العالم.

وقال ساويرس، في تصريحات لقناة ON E: "فخور جدا إن مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة والتي تستضيف الدورة من أهم 10 مباني في إفريقيا تحت الإنشاء، والدورة الحالية أصعب بكتير من قبل كده، إحنا وضع مصر الصحي كويس وآمنة للسفر، وده شجعنا جدا، وشجعنا كمان ترحيب وزارة الصحة للحدث ده، وده من منطلق إننا نوري العالم كله إننا نجحنا في السيطرة على فيروس كورونا".

أضاف: "أنا لسه ضعيف في السينما، لكن نجيب الحمد لله بيسد الفجوة دي عندي، وإن شاء الله أكيد هنشوف مهرجان للموسيقى، نعدي بس الفترة دي، لأن المشروع ده هياخد مئات الملايين، كان المفروض المشروع يخرج للنور العام القادم ولكن أتوقع تأجيله عام آخر، أنا على وعدي لوزيرة الثقافة وإن شاء الله نعمل مهرجان الموسيقى ويكون ناجح زي مهرجان السينما".

وعن ترويج مهرجان الجونة للسياحة في مصر، قال: "كفاية إننا عندنا 250 ضيف من دول أجنبية بيروجوا لينا على حساباتهم على مواقع التواصل، وده بيوري العالم إننا منطقة آمنة ما يشجع العالم إنه يجي عندنا".

وتنطلق فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، مساء اليوم الجمعة 23 أكتوبر، وسط التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وبمشاركة عدد من النجوم من مختلف أنحاء العالم.

ويُقام حفل الافتتاح لأول مرة منذ انطلاق المهرجان في 2017، بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، مع تقليل عدد المقاعد من خلال وضع مقعد يفصل بين كل ضيفين، وتقدم الحفل المذيعة هيلدا خليفة.

وتبدأ فعاليات المهرجان المتمثلة في عروض الأفلام، والندوات وجلسات النقاش مع صباح يوم السبت 24 أكتوبر، ويتضمن برنامج هذا العام 16 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة و10 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة و18 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة وفيلمين ضمن العروض الخاصة، إضافة إلى 17 فيلمًا في قسم الاختيار الرسمي – خارج المسابقة.

يُنظَم المهرجان، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة والسكان ووزارة الثقافة والمركز القومي للسينما.

فيديو قد يعجبك: